روابط للدخول

ملف العراق الأمني ليوم السبت 24 حزيران


فارس عمر

- قُتل وأُصيب خمسة عناصر الشرطة اليوم السبت في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم في بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ملازم الشرطة ثائر محمود ان الحادث وقع صباح اليوم قرب جامعة الصادق للدراسات الاسلامية في شمال العاصمة.
وقال الجيش الاميركي ان ثلاثة من جنوده قُتلوا اثنان منهم اليوم السبت وامس الجمعة في انفجار عبوات ناسفة في بغداد والثالث في حادث غير قتالي يوم امس الجمعة ايضا ، دون اعطاء تفاصيل اخرى.
وفي محافظة صلاح الدين قُتل خمسة من عناصر دورية عراقية في عملية انتحارية بسيارة مفخخة في الضلوعية. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية ان القوات الاميركية اعتذرت للشيخ جمال الدين عبد الكريم الضبان وابنائه بعد اعتقالهم في وقت سابق من اليوم. وقال مسؤول في مركز التنسيق المشترك ان المفتي الضبان وابناءه أُخلي سبيلُهم بعد ساعات على اعتقالهم من منزلهم في ساعة مبكرة من صباح السبت. وفي محافظة ديالى قُتل ثلاثة جنود عراقيين وأُصيب خمسة آخرون عندما اطلق مسلحون النار على حافلتهم الصغيرة في منطقة العظيم. ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الشرطة ان مسلحين قتلوا ثلاثة اشخاص قرب معرض للسيارات في مدينة بعقوبة.
وفي البصرة قُتل وأُصيب عدة اشخاص في سقوط قذائف على منطقتين مختلفتين من المدينة. تفاصيل هذه الحوادث في الرسالة الصوتية التالية:

(تقرير البصرة)

وفي كركوك أُصيب ثلاثة من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة فيما قُتل مدير مخابرات كركوك موسى حاجم في هجوم استهدف سيارته وسط المدينة. التفاصيل في التقرير التالي:

(تقرير كركوك)

ومن كركوك الى محافظة نينوى حيث استمرت اعمال العنف مستهدفة المدنيين وقوى الأمن. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي:

(تقرير الموصل)

(( ختام الملف الأمني))

على صلة

XS
SM
MD
LG