روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الخميس 22 حزيران


ميسون ابو الحب

- اهلا بكم في ملف العراق الامني لهذا اليوم:

- أعلن ناطق باسم وزارة الصناعة اطلاق سراح ثلاثين من عمال الوزارة من مجموع اربعة وستين اختطفوا مساء يوم الاربعاء على يد مسلحين في التاجي.
مصادر في الجيش ذكرت انه تم العثور على عدة جثث لاشخاص اختطفوا يوم أمس.
قوات الشرطة العراقية قالت انها اقتحمت حقلا شمالي بغداد صباح يوم الخميس واطلقت سراح سبعة عشر شخصا في الاقل ممن اختطفوا يوم امس.
وكالة اسوشيتيد بريس للانباء نقلت عن أحد المختطفين الذين اطلق سراحهم قوله ان اثنين من الرهائن لاقيا حتفيهما خلال محاولتهما الهرب.
مسؤول في وزارة الأمن الوطني رفض الكشف عن اسمه قال للوكالة انه تم اعتقال العديد من الخاطفين خلال مداهمة صباح الخميس في منطقة المشاهدة شمالي بغداد.
الجيش الأميركي اعلن من جانبه مقتل اربعة من مشاة البحرية في الانبار ثلاثة منهم في انفجار عبوة ناسفة بينما قتل الرابع بعد تعرضه إلى اطلاق نار خلال عمليات امنية.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:

((تقرير الموصل))

" مسلحون يهاجمون قوات امن عراقية ودارت معركة قتل فيها إثنان من رجال الأمن ولم تعرف خسائر المسلحين. فتح النار على رجل شرطة من جهاز الشرطة في النظام السابق وقتل امام داره كما قتلوا مدنيا أيضا. مسلحون هاجموا مواطنا عربيا وقتلوه. اشتباك مسلح بين الشرطة ومسلحين ولم تعرف الحصيلة. اغلاق عدد من مداخل الجسور في اطار اجراءات امنية ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

((تقرير بعقوبة))

" انفجار اربع عبوات ناسفة في المقدادية استهدفت دوريات عراقية ومن التحالف اعقبتها حملة مداهمة. مقتل شخصين على يد مسلحين مجهولين. اصابة مدرس إثر هجوم في المقدادية كما قتل مدني آخر غرب بعقوبة واغتيل مدني شمال المدينة. مسلحون شنوا هجوما غرب بعقوبة وادى إلى مصرع اثنين من المدنيين. انفجار عبوة ناسفة مقابل مكتب الشهيد الصدر فجرح ثلاثة اشخاص بينهم رجل شرطة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG