روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 21 حزيران


ميسون ابو الحب

- ونعود الآن إلى بغداد حيث اعلنت مصادر في الجيش الأميركي إلقاء القبض على أحد قادة التمرد وهو نوري أبو حيدر العقابي وذلك في عمليات مداهمة صباح يوم الاربعاء في منطقة الكاظمية. العقابي زعيم خلية تنفذ عمليات اغتيال في بغداد ورئيس ما يدعى بلجنة المعاقبة التي تستهدف اعداء تنظيمه. المصادر الأميركية ذكرت ان العقابي واتباعه نفذوا عمليات اختطاف وتعذيب وقتل لمواطنين عراقيين في اربعة مناطق من بغداد.
انفجرت سيارة مفخخة في سوق في مدينة الصدر صباح الاربعاء وأدت إلى سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق نشرت بيانا على الانترنيت اعلنت فيه انها قررت قتل اربعة مواطنين روس تحتجزهم كرهائن.

- وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة حيث اقتحم مسلحون احدى المدارس وقتلوا مدير المدرسة امام أعين الطلاب. تفاصيل أخرى عن الوضع الامني في مدينة البصرة في التقرير التالي:
" إلقاء القبض على خمسة من المشتبه بهم. انفجار استهدف مدرعة بريطانية ولم تعرف الخسائر. العثور على جثة امرأة مجهولة الهوية مصابة باطلاقات نارية ".

((البصرة))

أما الآن فننتقل إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

((بعقوبة))

" مسلحون يقتلون اربعة مواطنين وسط بعقوبة. ابطال مفعول ثلاثة عبوات ناسفة. انفجار عبوات ناسفة ادت إلى سقوط ضحايا. قوات متعددة الجنسيات داهمت بعض المناطق بحثا عن مشتبه بهم. القوات العراقية مدعومة بالقوات متعددة الجنسيات تتخذ اجراءات امنية مشددة بعد ورود معلومات عن لجوء مجاميع مسلحة من المنطقة الغربية من العراق وبغداد إلى ديالى بعد الحملات الامنية في تلك المناطق ".

((ديالى))

وأخيرا ننتقل إلى الموصل في متابعة للاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:
" اغتيال مواطنين وخطف مواطن ثالث. مقتل شرطي على يد قناص. العثور على جثتي مواطنين. مصادمات مسلحة بين رجال الشرطة وجماعات مسلحة ادت إلى مقتل أحد المسلحين. انفجار عبوة ناسفة دون ان تؤدي إلى وقوع خسائر. اكراد يتلقون تهديدات بترك اعمالهم والا تعرضوا إلى القتل ".

على صلة

XS
SM
MD
LG