روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 20 حزيران


ميسون أبو الحب

انفجرت سيارة مفخخة في سوق جميلة في مدينة الصدر وأدت إلى مقتل عدة مدنيين واصابة عشرات آخرين. وانفجرت قنبلة في سوق الهرج في بغداد وادت أيضا إلى عدد عدد من القتلى والجرحى.
القوات الأميركية قتلت خمسة عشر مسلحا في مداهمات في مدينة بعقوبة.
وفي الفلوجة اغتيل نائب مدير شرطة المدينة على يد مسلحين مجهولين.
وزارة الخارجية اللبنانية اعلنت من جانبها اطلاق قوات الأمن العراقية سراح اثنين من مواطنيها المعتقلين. وكانت انباء اولية قد تحدثت عن اختطافهما.
مسؤول عسكري عراقي أعلن اليوم العثور على جثتي جنديين اميركيين كانا قد اختطفا يوم الجمعة في منطقة اليوسفية.
وزارة الخارجية السويدية اعلنت مقتل أحد مواطنيها يوم السبت الماضي في انفجار في بغداد وكان يعمل في شركة أمن بريطانية.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** البصرة
" هاجم مفجر انتحاري موقعا يتجمع فيه كبار السن لتسلم رواتبهم التقاعدية مما ادى إلى مقتل واصابة عدد منهم. قتلت امراة وجرح ستة جراء عملية انتحارية بالقرب من شباك دفع رواتب الرعاية الاجتماعية. تحرير طفل مختطف من ايدي خاطفيه ".
** الناصرية
" ابطال مفعول عبوة ناسفة قرب إذاعة وتلفزيون الاهوار ".
** بعقوبة
" اختطاف ضابط أمن تربية ديالى واغتيال مواطنين على يد مسلحين. مقتل ثلاثة مواطنين نتيجة مواجهات مسلحة. انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للقوات متعددة الجنسيات. القوات الأميركية قصفت دورا سكنية في قضاء الخالص مما ادى إلى مقتل ثلاثة عشر شخصا واصابة عشرة آخرين. اشتباكات بين جنود عراقيين ومسلحين شمال بعقوبة ".
** الموصل
" اغتيال مواطن كردي وزوجته بعد اقتحام منزلهما على يد مسلحين. مسلحون هاجموا مدنيين وقتلوا عددا منهم بينهم طفل. مسلحون اطلقوا النار على مدني في منطقة أخرى من الموصل واصابت ضابطا في الجيش العراقي. في تلعفر دورية للشرطة تعرضت إلى هجوم على يد مسلحين وادى تبادل اطلاق النار إلى مقتل شرطي واصابة عدد من الشرطة كما اصيب طفل كان في المكان. مقتل طالب شيعي من اهالي تعلفر قرب جامعة الموصل بعد ان فتح مسلحون النار عليه ".

على صلة

XS
SM
MD
LG