روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 14 حزيران


ميسون ابو الحب


- انفجرت سيارة مفخخة في بغداد اليوم وأدت إلى مقتل اربعة مدنيين في الاقل واصابة سبعة. الانفجار استهدف دورية للشرطة العراقية في حي القاهرة.
انفجرت أيضا عبوة ناسفة قرب السفارة التركية وأدت إلى اصابة شخص واحد.
اندلعت اشتباكات بين مسلحين وقوات أمن عراقية في بغداد في منطقة الاعظمية.
قتل مسلحون صحفيا عراقيا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء هو ابراهيم السنيد.
وزارة الخارجية اللبنانية أعلنت اختطاف مواطنين لبنانيين يوم الجمعة الماضي من مقر سكنهما في بغداد على يد مسلحين مجهولين.

في البصرة هاجم متظاهرون القنصلية الايرانية في المدينة واضرموا النيران فيها. السفارة الايرانية في بغداد أكدت الحادث وقالت انها لا تعرف من يقف وراءه.
مستمعي الكرام وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:

((تقرير البصرة))

" وضع مشوب بالحذر في البصرة. الدوريات ما تزال تجوب الشوارع مع تواجد مكثف في الشوارع. طائرات القوات متعددة الجنسيات تحلق في سماء البصرة إضافة إلى دوريات في المدينة. كيلي غودال الناطقة باسم هذه القوات قالت ان آلية مدرعة عثرت على مخبأ كبير للاسلحة. مقتل استاذ في جامعة البصرة هو قاسم يوسف يعقوب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها حيث قتلت القوات العراقية في مداهمة في منطقة هبهب شخصا يدعى عزت احمد سلمان وهو معروف باسم عز العرب ووصفته القوات العراقية بكونه مساعدا بارزا لزعيم تنظيم القاعدة أبو مصعب الزرقاوي. تفاصيل أخرى عن الاوضاع في مدينة بعقوبة من خلال الرسالة الصوتية التالية:

((تقرير بعقوبة))

" مقتل اربعة مواطنين على يد مسلحين مجهولين في بعقوبة. القوات العراقية تعثر على معمل لصنع العبوات الناسفة في أحد المحال. مصدر امني ذكر ان قوات متخصصة ابطلت مفعول عبوة ناسفة بينما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في احدى المناطق دون ان تؤدي إلى وقوع خسائر. في هبهب نفذت القوات العراقية حملة مداهمة واعتقلت عدة اشخاص في حوزتهم أسلحة. في ناحية كنعان فجر مسلحون عبوة ناسفة داخل أحد المراقد. مصدر أمني ذكر ان اشتباكات مسلحة وقعت في بلدروز بين مسلحين وقوات عراقية واسفرت عن مقتل اربعة واصابة ستة من عناصر الجيش العراقي ".

على صلة

XS
SM
MD
LG