روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 7 حزيران


ميسون ابو الحب

- اغتال مسلحون إمام جامع في كركوك هو الشيخ خليفة خلف الجبوري. كما قتل ثلاثة طلاب في جامعة الموصل على يد مسلحين.
في الموصل أيضا قتل رجل شرطة امام منزله كما قتل مدنيان في حادثين منفصلين.
في بغداد تم اطلاق سراح ثلاثة عشر من مجموع خمسين شخصا كانوا قد اختطفوا في منطقة الصالحية يوم الاثنين وتظهر على بعضهم آثار تعذيب.
في منطقة المنصور في بغداد، اطلق مسلحون النار على رجال شرطة فقتلوا اربعة واصابوا خامسا.
في البلديات سقطت ثلاثة صواريخ على منزل فقتلت شخصا واحدا واصابت اثنين آخرين.
انفجرت عبوة ناسفة أيضا قرب مكتب للجوازات شرقي بغداد فقتلت ضابطي شرطة واصابت اثنين آخرين.
في تكريت قتل رجلا شرطة على يد مسلحين كانوا في سيارة.
في كركوك قتل ضابط شرطة واصيب ثمانية آخرون بينهم خمسة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة.
في بهرز وقع انفجار مماثل راح ضحيته جندي بينما اصيب شخصان.
القوات متعددة الجنسيات اعلنت في بيان لها ان المحكمة الجنائية المركزية في العراق أدانت سبعة عشر معتقلا لاسباب امنية في الفترة ما بين الرابع والعشرين والثلاثين من آيار لقيامهم بجرائم من ضمنها القتل وحيازة الأسلحة بصورة غير قانونية.

ننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بالعاصمة بغداد:

((تقرير بغداد))

" سقوط قذيفة هاون على المجمع الفلسطيني في البلديات وشبوب حريق في احدى الشقق. في المنصور دورية للشرطة تعرضت إلى هجوم بالعيارات النارية وادى الحادث إلى مصرع اربعة من افراد الدورية. في زيونة انفجرت سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة العراقية حسب شهود عيان. لم يسفر الحادث عن سقوط قتلى غير انه اصاب شخصين بجروح ".

أما الآن فننتقل إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

((تقرير البصرة))

" الناطقة بلسان القوات متعددة الجنسيات في البصرة قالت ان القوات تدخلت لفض مظاهرة قرب كلية التربية جنوب العمارة واضافت ان القوات اطلقت رصاصا مطاطيا في الهواء وأصيب شخص واحد. الناطقة اوضحت ان معسكر أبو ناجي التابع للقوات قرب المجر الكبير تعرض إلى هجوم صاروخي خلال الليل ولم يسبب الحادث إلى وقوع خسائر أو اضرار. الناطقة أشارت إلى تعرض فندق شط العرب خلال الليل إلى اطلاق نار دون اضرار. مصدر امني في المحافظة قال ان صواريخ سقطت على المدينة. شهدت البصرة خلال الليلة نفسها حوادث اخلال بالامن منها اطلاق نار من سيارة على تجمع لاهالي شخصين كانا قد قتلا في منطقة حمدان بعد الظهر. وكان التجمع امام دائرة الطب العدلي في البصرة وأدى اطلاق النار إلى سقوط ثلاثة عشر قتيلا وثمانية عشر جريحا حسب شهود عيان. مصدر أمني أيد ذلك وأضاف ان سيارة اطلقت النار على مواطنين مدنيين في العشار في الثامنة ليلا وادى ذلك إلى مقتل ثمانية اشخاص. سيارة أخرى اطلقت النار على سيطرة عراقية شمال البصرة وعلى سيطرات أخرى. مجهولون اطلقوا قذيفة في اتجاه جامع ليلة أمس ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:

((تقرير الموصل))

" اغتيال ثلاثة طلاب جامعيين بعد خروجهم من القسم الداخلي وهم من اهالي البصرة ومن الشيعة. مقتل ثلاثة طلاب آخرين على يد جماعات مسلحة. اختطاف مواطن وجندي والقوات العراقية تستولي على سيارتين مفخختين. اشتباكات بين قوات عراقية ومسلحين في عدد من الاحياء واصيب شرطيان ومدني ولم تعرف خسائر المسلحين. الشرطة العراقية افرجت عن 24 معتقلا لعدم توفر الادلة ضدهم. ".

على صلة

XS
SM
MD
LG