روابط للدخول

لقاء مع الفنان ستار البصري


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات ورغبات المشاركة في النوافذ المفتوحة.. .. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

** ** ** اغنية يا حمام ** ** **

فريال: ارحب بمشاركة المخرج (نبيل خوري) .. اهلا (نبيل)..

نبيل: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.

فريال: كما ارحب اجمل ترحيب بالزميلة (سميرة علي مندي) حيث تشاركني اليوم في الأجابة على بعض الرسائل..

سميرة: اهلا فريال واهلا بمستمعينا في العراق وخارجه..

فريال: وصلت البرنامج العديد من الرسائل من السويد وبغداد وميسان والكوت وكذلك من المغرب..نبدي برسالة الصديق (عبد الله عبد العزيز الخالدي-من السويد) وهي تحية لك ياسميرة وللمخرجين نبيل وديار ..ويقول الأخ عبد الله: اقف احتراما لكم ولكل العاملين في هذا الصرح الخالد واشكر خاصة المخرج (نبيل خوري) والأخ (ديار بامرني) وتحية الى اختي العزيزة سميرة علي مندي المحاورة المتمكنة والمذيعة المخضرمة التي تنتقي الذين هم وفاء للعراق كالفنان (عوني كرومي) الذي يبقى حي في قلوبنا..مثلما لم تنسونا وتنسوا رحلتي على الدراجة الهوائية..
اعتقد سميرة انو اجريت لقاءا قبل سنة مع عبد الله عبد العزيز في برنامج (عراقيون في المهجر)؟ ممكن تذكرين المستمعين عن رحلته على الدراجة واهدافها؟

سميرة: تتحدث عن رحلة عبد الله ونستمع الى مقطع من لقائه..

** ** ** لقاء ** ** **

فريال: نبيل اعتقد انو تبرعت بالمشاركة بالبرنامج كمخرج ومقدم في غياب الزميل ديار الذي يقضي اجازة الصيف في امريكا،هنيئا لك هذه السفرة..وعودة سالمة بعد اسبوعين..

نبيل: نعم فريال وعندي رسالة قصيرة باللغة الفرنسية من المستمع مصطفى من المغرب..(يقرأ نبيل الرسالة ويعلق عليها)

** ** ** اغنية ** ** **

سميرة: تصل للأذاعة طلبات للعمل فيها كمراسلين وتلقينا طلبات من الكوت وميسان ومحافظات اخرى..ونود ان نعلن اننا لسنا بحاجة الأن الى اي مراسلين في المحافظات..وعذرا لأصحاب هذه الطلبات..

فريال: رسالة من المستمع (رافد سعدون لعيبي) من بغداد يحيي فيها الأذاعة ويتمنى لها الأستمرار على هذا النهج الرصين والأصيل والحيادي بحسب رأي الصديق (رافد)..

نبيل: ورسالة اخرى من (اراكي لور) ايضا يشكرنا على الحيادية في طرح الموضوعات السياسية..ونشكر رافد واراكي لور على هذه المشاعر..

** ** ** اغنية ** ** **

سميرة: ووصلت البرنامج رسالة ايضا من بغداد من المستمع (محمود الدباغ) فيها تحية لكل العاملين وبعث بصورة قديمة لمقدم برنامج مواويل وشعر وبرنامج مو بعيدين الزميل فالح الدراجي..شكرا يا محمود واوصلنا الصورة والرسالة الى الأخ فالح..

فريال: المستمعة حنان 64 من بغداد تسأل عن الفنان (ستار البصري) وما هو جديده؟ وتود ان نستعرض لها لمحات من اعماله الفنية..تدللين ياحنان..
واستجابت الزميلة (خلود محمد) الى طلبك بأجراء لقاء مع (ستار البصري) قبل اكثر من اسبوعين وزودتني ببعض المعلومات عنه..حيث بدأ مشاوره الفني على مسرح عشتار في البصرة عام 1964 في مسرحية (معرض الجثث)، ثم التحق بكلية القانون في بغداد ،ولكن حبه للفن دفعه لترك الدراسة ، فألتحق في اكاديمية الفنون الجميلة عام 1968.. مثل في مسرحية (ابو العلاء المعري) وتمثيلية (تذكار) ومسلسل (عالم الست (وهيبة) الذي بقي عالقا في اذهان الجمهور..
حصل الفنان (ستار البصري) على جائزة افضل ممثل لدور تراجيدي في كوميديا قديمة عام 1980، وجائزة افضل ممثل عن دور كوميدي عام 1986..لنستمع الى الفنان (ستار البصري)..

** ** ** لقاء ** ** **

في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم من فريال حسين وسميرة علي مندي ومن المخرج (نبيل خوري) اطيب الأمنيات..........

على صلة

XS
SM
MD
LG