روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 6 حزيران


ميسون أبو الحب

أعلنت وزارة الداخلية العراقية انها تجري تحقيقا في عملية اختطاف خمسين شخصا قام بها رجال يرتدون زي الشرطة في وضح النهار يوم الاثنين في منطقة الصالحية في بغداد.
الوزارة اعلنت أيضا إلقاء القبض على المدعو خضير عباس علي زين الدين الجبوري الذي وصفه بيان للوزارة بكونه أحد قادة تنظيم القاعدة في العراق.
عثرت الشرطة على رؤوس داخل كيس على طريق سريع قرب بعقوبة. كما قتلت امرأة في انفجار عبوة ناسفة واصيب ثلاثة في هجمات متفرقة في ضواحي بغداد حسب قول الشرطة.
** ** **
من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** سالم حسين – بعقوبة:
" محافظ ديالى يتوعد بفرض حالة الطوارئ بسبب تدهور الوضع الامني. نجاة مسؤول في المقدادية من محاولة اغتيال غير انه اصيب بجروح بليغة. سقوط صاروخ كاتيوشا في أحد احياء المدينة. مسلحون فتحوا النار على نقطة سيطرة شرق بعقوبة فقتل شرطي وجرح ثلاثة. في المفرق تعرضت نقطة سيطرة إلى اطلاق نار أيضا. العثور على عدد من الجثث والرؤوس واختطاف مواطن. مقتل مواطن على يد مسلحين في الخالص. أب وثلاثة من اولاده يعملون في الحرس الوطني لاقوا حتفهم في خان بني سعد ".
** أحمد سعيد – الموصل:
" اغتيال شرطي على يد مسلحين. انفجار عبوة ناسفة قرب دورية عراقية فقتل أحد رجال الشرطة وجرح آخر. نشوب معركة بعد الانفجار بين الشرطة ومسلحين وقد تكبد المسلحون خسائر في الارواح. انفجار عبوة ناسفة قرب دورية في منطقة أخرى فاصيب شرطيان. مصرع جندي شمال الموصل على يد ارهابيين. اعتقال خاطف طفل وقد تمكن الطفل من الهرب منه أمس. في سنجار مسلحون اطلقوا النار على أحد المواطنين فقتلوه ".
** فائق الخالدي – البصرة:
" دورية بريطانية مدرعة تعرضت إلی انفجار عبوة ناسفة صباح الثلاثاء في منطقة اللطيف شمال البصرة. في غضون ذلك وفي محافظة ميسان أصيب خمسة جنود إيطاليين بجراح مختلفة في انفجار عبوة ناسفة أخری ".

على صلة

XS
SM
MD
LG