روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 30 أيار


ميسون أبو الحب

الملف الامني:

- أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده في الموصل وأعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة من عناصر تنظيم القاعدة في العراق المعروفين بنشاطهم في منطقة الصويرة وذلك خلال اشتباكات وقعت في اللطيفية يوم الجمعة الماضية حسب قول الشرطة.
هذا وأطلقت قذائف هاون في اتجاه وزارة الداخلية وحديقة مجاورة اليوم مما ادى إلى سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.
من جانب آخر تم يوم الثلاثاء اطلاق سراح حوالى ثلاثمائة من المعتقلين في مراكز احتجاز اميركية والمشتبه في ان لهم علاقة بالتمرد، حسب قول مسؤول في وزارة العدل.
قتل أيضا ضابط شرطة في بغداد في انفجار عبوة ناسفة في جنوب العاصمة بينما اصيب اربعة.
القوات متعددة الجنسيات اعلنت قيام الإرهابيين بتفجير موقع العمل في مشروع بناء مبنى البلدية في اللطيفية.

متابعة لاوضاع الامنية في مدينة الموصل من خلال التقرير التالي:

" هاجم مسلحون دورية للشرطة وتبادل الجانبان اطلاق النار فقتل جندي وجرح آخر. عدة نقاط لقوات الأمن ومتعددة الجنسية تعرضت إلى عدد من الهجمات دون وقوع اضرار. منشورات تطالب سكان الموصل بالرحيل منها. اكراد الموصل ينتظرون وصول وفد من رئاسة الجمهورية للنظر في حقيقة هذه المنشورات. الاجراءات الامنية تستمر وشهدت عدة احياء عمليات مداهمة في الموصل وفي تلعفر واعتقال عدد من المشتبه بهم مع أسلحة ومنشورات ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

" مقتل مدير السفير والجنسية في عملية اغتيال مع أحد مرافقيه من الضباط. اختطاف طالبين في جامعة ديالى وثلاثة طلاب من بغداد في جامعة ديالى اختطفوا أيضا إضافة إلى اختطاف حارسين لمسؤولين. مقتل أحد افراد الجيش ومواطن آخر في بعقوبة واغتيل مواطن ثالث على يد مسلحين. غرب المقدادية فجر مسلحون مقاما دينيا بعبوة ناسفة وقتل أحد المسلحين وهو يحاول زرع عبوة ناسفة قرب احدى المدارس ".

على صلة

XS
SM
MD
LG