روابط للدخول

كييف: معرض فوتوغرافي مكرّس لوجود القوات الأوكرانية في العراق


ميخائيل ألاندارينکو –کييف / أوکرانيا

زار المصوّر الاوكراني (فولوديمير كوجوشكو)، سوية مع زميلته (إليزابيث روس)، زارا العراق اواخر كانون الاول الماضي والتقطا عشرات الصور التي تحدّث عن خدمة الجنود الاوكرانيين في العراق ومغادرتهم البلاد. المعرض افتتح اليوم بالذات لان اوكرانيا تحتفل اليوم بعيد قوات حفظ السلام.

تحدثنا الى بعض افراد قوة حفظ السلام الاوكرانية الذين حضروا المعرض، وسألناهم عن خدمتهم في العراق وانطباعاتهم حول البلاد. فقال (اوليكساندر ايفانيتس):
"خدمت في العراق في عامي 2004 و2005. ولم تتورط كتيبتنا في اية اشتباكات مع العراقيين بل اننا قدمنا شتى انواع المساعدات للمدنيين، بما في ذلك مساعدات انسانية."

واضاف (فيكتور سلينكو):
(اتمنى للعراقيين ان يعيدوا الامن والسلام الى بلادهم كي يكون الوضع هناك على ما يرام، وهذا اهم شيء. ولكنني اعتقد ان عملية اعادة الاستقرار وضبط الامن في العراق ستتطلب وقتا طويلا."

واعتبر (اوليكساندر سولداتكين):
"ان الشعب العراقي كان يعاني الامرّين مدة طويلة، وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على بغداد. اما هذا المعرض فانه اعجبني لانّ الصور المعروضة تعكس الحياة الواقعية للجنود الاوكرانيين في قاعدة (دلتا) بالعراق."

وقال المصوّر الاوكراني (فولوديمير كوجوشكو) الذي التقط هذه الصور الفوتوغرافية قال ان انطباعاته عن العراق كئيبة جدا وانه يتمنى مستقبلا اسعد للعراقيين:
"كانت سيارة مدرعة اوكرانية تقلني اثناء سحب قواتنا من العراق وانا انظر الى اليمين والى اليسار، فتتألف لدي انطباعات كئيبة. واتمنى ان يسود العراق سلام وطمأنينة وان تزول نظرات متوترة عن وجوه الناس. وارجو ان ارى اناسا اكثر ارتياحا في العراق بعد خمس او عشر سنوات، وان تسطع ابتسامات الرضا على وجوه العراقيين."

على صلة

XS
SM
MD
LG