روابط للدخول

الأردن يتخذ إجراءات مشددة على حدوده مع العراق


حازم مبيضين –عمّان

كشفت مصادر امنية لاذاعة العراق الحرعن اتخاذ الاردن اجراءات امنية مشددة غير مسبوقة على حدوده مع العراق خشية تسلل عناصر من تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الارهابي المتشدد ابو مصعب الزرقاوي كرد على اعتقال المخابرات الاردنية لمسؤول الغنائم في التنظيم زياد خلف رجا الكربولي بعد ان استدرجته خارج العراق.
وقد عززت الاجهزة الامنية وجودها في معبر الكرامة الحدودي مع العراق فيما تقوم هذه الاجهزة برصد اي تحركات مشبوهة على طول الحدود التي اقيمت حولها اسلاك شائكة مكهربه.
وشملت الاجراءات الامنية الاحترازية المنشآت الحيوية في البلاد اضافة للفنادق والمواقع السياحية لمنع وقوع عمليات ارهابية من قبل عناصر القاعدة ردا على اعتقال مسؤول الغنائم فيه زياد الكربولي الذي اعترف بقتل السائق الاردني خالد الدسوقي واختطاف دبلوماسيين مغربيين في العراق قال ان تنظيمه اعدمهما فيما بعد وجدير بالذكر ان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي يتزعمه الزرقاوي نفى ان يكون الكاربولي أحد اعضائه.
وكشف المصدر الامني عن توقعات بتسلل عناصر من القاعدة للقيام بعمليات ارهابية ضد مسؤولين اردنيين ومنشآت حيوية وسياح اجانب.
وكان تنظيم الزرقاوي نفذ عمليتين ارهابيتين في الاردن العام الماضي استهدفت اولاهما بالصواريخ بارجة اميركية كانت ترسو في ميناء العقبة في التاسع عشر من شهر اب واستهدفت الثانية ثلاثة فنادق في عمان في التاسع من تشرين ثاني الماضي وذهب ضحيتها ستون شخصا كان معظمهم يحضرون حفل زفاف.

على صلة

XS
SM
MD
LG