روابط للدخول

الملف الامني ليوم الاريعاء 24 ايار:


ميسون ابو الحب

الملف الامني ليوم الاريعاء 24 ايار:

- قتل نائب رئيس الشرطة العراقية البريغادير جنرال احمد داوود في بغداد اليوم في آخر حلقة من سلسلة الاغتيالات التي تستهدف المسؤولين العراقيين.
كما قتل ستة عشر شخصا في اشتباك طائفي كما يبدو في الصويرة جنوبي بغداد. هذا وأعلنت القوات متعددة الجنسيات انها قتلت اربعة ارهابيين واعتقلت اثنين آخرين في عمليات شرق بحيرة الثرثار كما قتلت ثلاثة من افراد تنظيم القاعدة بالقرب من اليوسفية في الثالث والعشرين من هذا الشهر. القوات متعددة الجنسيات اعلنت أيضا مقتل رجل مارينز في محافظة الانبار.
في الحلة تم العثور على تسع جثث تحمل آثار اطلاقات نارية وتعذيب.

- الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:

" القوات البريطانية والقوات العراقية نفذت حملة مداهمة حتى صباح الاربعاء واسفرت عن اعتقال 23 شخصا مشتبه بهم والاستيلاء على مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر. وقع هجوم صاروخي على مطار البصرة الدولي دون ان يؤدي إلى وقوع اضرار. انفجار عبوة ناسفة في البصرة خلال الليل ولم يسفر عن وقوع خسائر بشرية. قوات تعرضت إلى اطلاق نار كثيف شمال أبو الخصيب فردت بالمثل ".
وننتقل الآن إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها عبر الرسالة الصوتية التالية:
" اغتيال تسعة من اصحاب سيارات النقل. مسلحون قتلوا ثلاثة رجال واصابوا سبعة شمال بعقوبة من عمال زراعيين. مقتل ثلاثة إثر فتح النار عليهم من مسلحين. انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي اسفر عن مقتل أحد افراد الدورية وجرح إثنين من المدنيين. سقوط قذائف هاون في بهرز ادت إلى اصابة مواطن. قوات عراقية تداهم قرى شرق المقدادية واعتقال عدد من المشتبهين. ابطال مفعول عبوة ناسفة في بلدروز وقتل طفل في السابعة من عمره واصابة مدنيين اثنين في انفجار عبوة ناسفة قرب محكمة بلدروز ".

وننتقل الآن إلى الموصل في متابعة للاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:

" اختطاف مواطن كردي ثم العثور على جثته وهو من الشيعة. قتل خمسة من الشيعة أيضا في احدى القرى القريبة من الموصل. هاجم مسلحون مركز شرطة في الموصل ولم تعرف نتائج الهجوم لتطويق المنطقة. في منطقة أخرى من الموصل عثر على جثة لرجل شرطة. توزيع منشورات لجماعة مصنفة على الارهاب تهدد الأكراد والحكومة والقوات متعددة الجنسيات. اختطاف طالبة متوسطة وطفل عمره خمس سنوات. القوات الامنية العراقية اعتقلت العديد من المشتبه بهم في الموصل وفي تلعفر ".

على صلة

XS
SM
MD
LG