روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 23 أيار


ميسون ابو الحب

الملف الامني:

- قتل ثمانية عشر عراقيا في هجمات متفرقة في مناطق مختلفة. مسلحون اطلقوا النار من سيارة مسرعة فقتلوا اربعة حدادين واصابوا خامسا في الموصل، حسب مصادر في الشرطة.
في بعقوبة قتل مسلحون ثلاثة عمال واصابوا رابعا وكانوا في طريقهم إلى العمل في مزرعة قريبة وكلهم من الشيعة حسب مصادر في الشرطة. بعد ساعات من هذا الحادث اطلق مسلحون النار من سيارة مسرعة فقتلوا ثلاثة اشخاص كانوا يقفون قرب منزل في بعقوبة أيضا.
في كركوك قتل معلم وهو في طريقه إلى مدرسته باطلاق نار من سيارة مسرعة أيضا. وفي بغداد أعلنت مصادر في الشرطة مقتل عدد من الاشخاص في انفجار سيارة مفخخة في بغداد الجديدة.
انفجرت أيضا عبوة ناسفة فاصابت حافلة صغيرة تقل عمالا في طريقهم إلى العمل غربي بغداد فقتل شخص واحد واصيب ثلاثة آخرون حسب مصادر في الشرطة.
في غربي بغداد أيضا ادى اطلاق نار من سيارة مسرعة إلى مقتل بائع سجائر على الرصيف كما انفجرت عبوة ناسفة الحقت اضرارا بعربة هامفي اميركية في الدورة وأصيبت امرأة وطفل في تبادل اطلاق النار الذي اعقب ذلك.
المحكمة الجنائية المركزية في العراق أدانت اثني عشر معتقلا لاسباب امنية وذلك بجرائم مختلفة منها تنظيم وترؤس وقيادة جماعات ارهابية والالتحاق بها وكذلك القتل وحيازة أسلحة ممنوعة، حسب بيان للقوات متعددة الجنسيات. المحكمة اصدرت حكما بالموت على أحد المدانين كما حكمت بالسجن مدى الحياة على اربعة.

- الاوضاع الامنية في بغداد:
" انفجار سيارة مفخخة في بغداد الجديدة حسب مصدر في الشرطة. الانفجار ادى إلى مقتل سبعة اشخاص واصابة عدد آخر. وزارة الدفاع اعلنت مقتل اثني عشر مسلحا والقاء القبض على ثمانية وثمانين مشتبها به في حملات مداهمة. قوات الجيش قتلت اثني عشر مسلحا في الضلوعية واعتقلت اربعة في الموصل وتسعة في بغداد وخمسة وسبعين في تلعفر ".

- الاوضاع الامنية في بعقوبة، كما وردت في الرسالة الصوتية التالية:

" مسلحون يختطفون ثلاثة معلمين من مدرسة في المقدادية. مدارس تعرضت إلى تهديدات تطالب المعلمين والطلاب بترك العمل والدراسة. اختطاف ثلاثة طلاب جامعة. مصدر اعلن مقتل مدني وسط بعقوبة واثنين في حي القاطون غرب المدينة على يد مسلحين. اصابة ثلاثة في خان بني بعد سقوط قذيفة هاون. ابطال مفعول عبوتين ناسفتين في بعقوبة وانفجار ثلاث عبوات أخرى في مناطق مختلفة. مسلحون اقتحموا سوقا في المقدادية واغتالوا اثنين من المواطنين ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:
" مقتل عضو سابق في حزب البعث المنحل. مسلحون هاجموا عائلة وقتلوا اربعة منها وجرحوا آخر. إلقاء طفل من سيارة بعد اختطافه من أمام متجر والده. العثور على جثة مواطن مصابة باطلاقات نارية. سقوط ثلاث قذائف هاون في تلعفر وأدت إلى مقتل ثلاثة اطفال واصابة اربع نساء. حملات ملاحقة المشتبه بهم مستمرة ".

وننتقل الآن إلى البصرة في متابعة للاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

" تعرض معسكر أبو ناجي في ميسان إلى هجوم بالصواريخ حسب الناطقة باسم القوات متعددة الجنسيات. لم تحدث الصواريخ اضرارا لسقوطها على منطقة فارغة. انفجار عبوة ناسفة دون ان تؤدي إلى اصابات. عبوة أخرى انفجرت في البصرة فأدت إلى اصابة طفلة والحاق اضرار مادية. سقوط صاروخ كاتيوشا على حافة النهر دون اصابة باضرار ".

على صلة

XS
SM
MD
LG