روابط للدخول

الملك عبد الله في اتصال هاتفي مع الرئيس (جلال طالباني)


حازم مبيضين - عمان

ردود الفعل الرسمية من بعض الدول العربية بأعلان التشكيلة الوزارية العراقية ففي عمان اكد العاهل الأردني الملك عبد الله في اتصال هاتفي مع الرئيس (جلال طالباني) اكد على حرص الأردن على تطوير وتمتين علاقات التعاون الثنائية مع العراق ووضع امكاناته لدعم الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والأستقرار والأزدهار للشعب العراقي..(حازم مبيضين) والتفاصيل..

- أعرب العاهل الاردني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي جلال الطالبانـي عن امله بان يشكل حصول الحكومة الجديدة على ثقة البرلمان العراقي خطوة مهمة على طريق بناء العراق الجديد الذي يحقق طموحات شعبه في الحياة الافضل والديمقراطية والتعددية وتعزيز وحدته الوطنية.
واكد الملك عبد الله حرص الاردن على تطوير وتمتين علاقات التعاون الثنائي مع العراق ووضع امكانياته لدعم الجهود المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار والازدهار للشعب العراقي الشقيق .
وقالت وكالة الانباء الاردنيه ان الرئيس الطالبانـي اعرب عن شكره وتقديره للملك عبدالله على مواقفه الداعمة للعراق.وقال ان مواقف الاردن المشرفة تجاه العراق ستبقى على الدوام موضع تقدير واعتزاز ابناء الشعب العراقي.
كما أجرى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حيث قدم له التهنئة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وحصولها على ثقة البرلمان العراقي. وتمنى الدكتور البخيت للمالكي ولأعضاء حكومته التوفيق والنجاح في خدمة الشعب العراقي الشقيق وتعزيز وحدته الوطنية مؤكدا حرص الاردن على تطوير علاقاته مع العراق في شتى المجالات.
من جانبه ثمن رئيس الوزراء العراقي مواقف الاردن الداعمة للعراق ، معربا عن تطلعه للمزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.

على صلة

XS
SM
MD
LG