روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأربعاء 17 أيار


ميسون أبو الحب

أصدرت القوات متعددة الجنسيات بيانا جاء فيه ان جنودا من قوة مهام رابطة الاخوة اكتشفوا سيارة مفخخة في المنطقة الشمالية من الموصل يوم الثلاثاء وقاموا بتفكيكها.
من جانب آخر تواصل الشرطة بحثها عن دبلوماسي في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة هو ناجي النعيمي اختطفه مسلحون وقتلوا سائقه سوداني الجنسية.
انفجرت ثلاث عبوات ناسفة كما اطلق مسلحون النار من سيارة مسرعة مستهدفين قوات عراقية في بغداد فقتل شرطي واحد واصيب جنديان وستة رجال شرطة. تم أيضا العثور على جثتي شخصين غربي بغداد.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** الموصل:
" سمع دوي انفجارات عدة. مجموعة مسلحة مجهولة هاجمت عددا من رجال الشرطة ومدنيين مما أدى إلى مقتل اربعة اشخاص. طاردت سيارات مدنية تقل جماعات مسلحة شاحنات تنقل موادا انشائية.
في الشرقاط قتل ثلاثة من عناصر مشتبه بها خلال زرعهم عبوة ناسفة. القوات الامنية وقوات التحالف تواصل عمليات التفتيش في الموصل وتلعفر وتعتقل عناصر مشتبه بها ".

** السليمانية:
" قوات الأمن تفشل عملية ارهابية وتعتقل مشتبها به حسب مصدر في مديرية الأمن العامة وكان في حوزته حقيبة مليئة بمادة التي اين تي. تم الاعتقال يوم الخامس عشر من هذا الشهر. اعتقال خمسة اشخاص في كلار بتهمة التجسس واتصالهم باجهزة مخابرات دولة اجنبية. مصدر في مديرية الأمن العامة قال ان الشبكة تضم سبعة اشخاص. المعتقلون اعترفوا بان لهم اتصالات باجهزة مخابرات دولة اجنبية وكلهم من قصبة كلار التابعة لمحافظة السليمانية ".

** بعقوبة:
" مصدر في التنسيق المشترك قال ان مسلحين اغتالوا شخصين. انفجار عبوة ناسفة غرب بعقوبة استهدفت دورية للشرطة العراقية ولم تعرف الخسائر في الارواح. غير ان مصدرا في التنسيق المشترك قال ان ضابطا قتل وجرح ثلاثة رجال شرطة. قوات شرطة ابطلت مفعول ثلاث عبوات ناسفة في مناطق مختلفة في بعقوبة. اصابة رجل شرطة في بهرز في انفجار عبوة ناسفة. اختطاف اثنين من المواطنين على يد مسلحين. في خان بني سعد اعلنت الشرطة ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب طريق عام ".

** البصرة:
" عاد الهدوء المشوب بالحذر إلى البصرة بعد موجة من التوترات في المحافظة منها حوادث ساهم بها اعضاء عشيرة القرامشة في البصرة. افراد من عشيرة الشغامبة يقتحمون مشروع ماء البصرة والسيطرة على احواض ضخ المياه واوقفوا الضخ فتحركت قوة لاستعادة المشروع صباح اليوم واعادة ضخ المياه. شبوب حريق في باخرة تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة وما زال التحقيق مستمرا لمعرفة الاسباب. اطلاق سراح شخص اختطفته جماعة مسلحة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG