روابط للدخول

محامي الإرهابية ساجدة الريشاوي يطالب بتقييم حالتها النفسية والعقلية


حازم مبيضين –عمّان

رفضت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم احالة الارهابية العراقيه ساجده الريشاوي الى الطب النفسي الشرعي استنادا الى ادعائها الاصابة بمرض نفسي.
وكان محاميها حسين المصري المعين من قبل المحكمه طلب تحويلها الى المركز الوطني للطب النفسي لتقييم حالتها النفسية والعقلية ومدى ادراكها لاجراءات المحاكمة وقال ان المتهمة اوضحت له خلال لقائها به ان عمها كان مصابا بانفصام الشخصية وان شقيقتها مصابة بمرض نفسي مؤكدة انها لا تعرف ماذا حدث معها وادعت انها لم تكن تعرف طبيعة العملية التي ستشارك بها وان قدومها الى الاردن كان بغرض اقامة حياة زوجيه وشدد المحامي على ضرورة تحويلها للطب النفسي والعقلي تحقيقا للعدالة مبينا أن موكلته طلبت منه أن يسعى إلى ترحيلها إلى العراق دون إدراكها لخطورة التهم الموجهة إليها من قبل النيابة.
المتهمه الريشاوي وكما كان متوقعا نفت انها مذنبة بالتهم الموجهة اليها فاستمعت المحكمة الى شهادات خمسة من شهود النيابة ادانو فيها المتهمه.
وتواجه الريشاوي المتهمه بالمشاركة في تفجيرات عمان التي قتل فيها 60 شخصا ونفذها انتحاريون في ثلاثة فنادق بالاشتراك مع الريشاوي في التاسع من تشرين الثاني الماضي.اضافة الى سبعة متهمين فارين من بينهم أبو مصعب الزرقاوي تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية أفضت الى موت إنسان وحيازة مواد مفرقعة دون ترخيص قانوني بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وعقوبتهما الاعدام.

على صلة

XS
SM
MD
LG