روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 13 أيار


فارس عمر

قال مسؤولون اليوم السبت ان مسلحين قتلوا نجل رئيس مجلس القضاء الاعلى مدحت المحمود واثنين من حراسه. وافات وكالة اسوشيتد برس ان الشرطة عثرت اليوم السبت على جثة احمد مدحت المحمود وهو محامي يبلغ من العمر اثنين وعشرين عاما واثنين من حراسه في منطقة الاعظمية شمالي بغداد ، بحسب رئيس مجلس الاعظمية حسن صبري. واضاف صبري ان الجثث كانت مرمية في احد الشوارع وان الشرطة تعرفت على ان احدها تعود الى نجل القاضي المحمود.
وقال الجيش الاميركي في بيان ان احد جنوده قُتل في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريته جنوبي بغداد. وقال الجيش الاميركي في بيان آخر يوم السبت ان جنديا عراقيا قُتل يوم الجمعة في اشتباك بين وحدتين من وحدات الجيش العراقي في منطقة الضلوعية قرب بَلد في محافظة صلاح الدين. ولكن ضابطا عراقيا في المنطقة نفى ما جاء في بيان الجيش الاميركي. ونقلت وكالة رويترز عن المقدم جاسم الجبوري من مركز التنسيق المشترك في مدينة تكريت قوله ان اشتباكات لم تقع بين الجنود العراقيين. واوضح النقيب احمد خلف من شرطة بلد ان عددا من الاهالي الغاضبين تجمعوا خارج مستشفى المدينة ورشقوا الجنود بالحجارة بسبب مقتل احد المدنيين. واضاف ان الشرطة تدخلت وقامت بتهدئتهم.
** ** **
وفي محافظة ديالى قُتل شخصان في احدى مناطق المقدادية حين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة فيما شهدت بلدة كنعان تفجيرات استهدف احدها مزارا في المنطقة. وفي بعقوبة أُلقي القبض على اداريين في قيادة الشرطة بتهمة التزوير. التفاصيل في الرسالة الصوتية التالية: [[...]]
** ** **
ومن ديالى الى كركوك حيث اغتال مسلحون مسؤولا قياديا في الاتحاد الوطني الكردستاني. ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن مصدر في الشرطة قوله اليوم السبت ان كمال جلال حسن قُتل في كمين ليل الجمعة عندما غادر مقر الحزب في مدينة حويجة. واصيب رفيقه احمد خورشيد عضو مجلس المدينة بجروح.
** ** **
وفي محافظة نينوى افادت وكالة اسوشيتد برس نقلا عن عميد الشرطة عبد الحميد الجبوري ان مسلحين في ما بدا انه سيارة اجرة قتلوا ادريس شلحاتة شيخ احدى عشائر المنطقة فيما استمرت اعمال العنف في انحاء متفرقة. مزيد من التفاصيل حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا بها مراسلنا في التقرير التالي: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG