روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 12 ‏أيار‏


فارس عمر

قال الجيش الاميركي في بيان يوم الجمعة ان اربعة من جنوده قضوا غرقا يوم الخميس عندما انقلبت دبابتهم وهوت في قناة قرب منطقة الكرمة في محافظة الانبار.
واكدت القيادة العسكرية الاميركية ان الحادث لم يكن نتيجة عمليات مسلحة وان تحقيقا بدأ لمعرفة اسبابه. وافادت وكالة اسوشيتد برس ان اثني عشر جنديا اميركيا يكونون بذلك قد قُتلوا في العراق هذا الاسبوع.
وفي بغداد انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في سيارة متوقفة قرب احد فروع حزب الدعوة جنوبي المدينة. وافادت وكالة رويترز ان السيارة انفجرت عند الحواجز الكونكريتية المحيطة بمقر حزب الدعوة في منطقة الزعفرانية دون يُسفر انفجارها عن وقوع اصابات ولكنه احدث اضرارا مادية طفيفة.
وفي البصرة قتل مسلحون امام احد الجوامع بعد صلاة الجمعة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن نقيب الشرطة مشتاق كاظم ان ثلاثة مسلحين قتلوا الشيخ خليل ابراهيم امام جامع الخضيري في منطقة العشار ونجلَه حين غادرا الجامع بعد صلاة الجمعة.
** ** **
وفي محافظة ديالى نجا قائم مقام بعقوبة من هجوم بعبوة ناسفة فيما عُثر على جثث اربعة اشخاص بملابس عسكرية في منطقة خان بني سعد. وفي مدينة الخالص قُتل شخص في انفجار سيارة مفخخة. تفاصيل هذه وحوادث اخرى في الرسالة الصوتية التالية: [[...]]
ومن ديالى الى محافظة نينوى حيث واصلت قوى الأمن ملاحقة المسؤولين عن ارتكاب اعمال عنف فيما انفجرت عبوة ناسفة في احد احياء الموصل. حول الوضع الأمني في المحافظة وافانا مراسلنا بالتقرير التالي: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG