روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء 10 أيار


ميسون ابو الحب

اهلا بكم في ملف العراق الامني.
- هرب خمسة من المتمردين الخطرين المعتقلين في سجن فورت سوز العسكري الأميركي قرب السليمانية في شمال العراق حسب قول ناطق باسم الجيش الأميركي. هذا ويجري تحقيق في عملية الهرب. وفي بعقوبة هاجم مسلحون حافلة صغيرة اليوم وقتلوا اكثر من عشرة مدنيين بعضهم عمال في معمل للمعدات الكهربائية، تفاصيل أخرى من مراسلنا هناك:

((تقرير السليمانية))

" مسلحون مجهولون يهاجمون سيارة تقل موظفين في شركة كهربائيات. انفجار عبوة ناسفة عند وصول الشرطة إلى موقع الحادث ومقتل أحد عشر شخصا واصابة ثلاثة من العاملين في الشركة إضافة إلى رجلي شرطة. انفجار عبوة ناسفة واصابة ثلاثة مدنيين. مصدر في الشرطة قال ان مواطنا قتل غربي بعقوبة وانفجار عبوة ناسفة عند وصول الشرطة. قوات مشتركة عراقية ومن التحالف داهمت منطقة في المقدادية واعتقلت عدة اشخاص. مقتل ثلاثة اشقاء واصابة عدد آخر جراء انفجارات متفرقة في منطقة سوق ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:

((تقرير الموصل))

" انفجار عبوة ناسفة قرب دورية للشرطة العراقية واصابة شرطي واحد في الحادث. انفجار عبوة ناسفة في موقع آخر قرب دورية للقوات متعددة الجنسيات مما ادى إلى مقتل إثنين من المدنيين واصابة إثنين آخرين. انفجار عبوتان أخريان في مواقع أخرى في الموصل. مسلحون مجهولون هاجموا صيدلية وقتلوا صاحبها واضرموا النار في الصيدلية. توزيع مناشير تدعو الأكراد إلى مغادرة الموصل خلال سبعة ايام. في تلعفر بلغ عدد ضحايا تفجير سيارة مفخخة يوم أمس خمسة وعشرين قتيلا وحوالى ثلاثين جريحا. تشديد الاجراءات الامنية في الموصل وطائرات اميركية تحلق بشكل متواصل وتنظم عمليات مداهمة وتفتيش بشكل متواصل أيضا ".

على صلة

XS
SM
MD
LG