روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 8 أيار


ناظم ياسين

نستهل بالإشارة إلى إعلان مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن سيارة ملغمة انفجرت قرب محكمة في غرب بغداد الاثنين ما أدى إلى مقتل خمسة على الأقل وإصابة عشرة بجروح.
إلى ذلك، أُفيد بأن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة أعقبه انفجار سيارة ملغمة في بغداد الاثنين.
ونقلت فرانس برس عن مصدر في وزارة الداخلية أن "عبوة ناسفة انفجرت في شارع فلسطين ما أدى إلى إصابة اثنين من المدنيين". واضاف "عندما حضرت قوات الشرطة إلى مكان الانفجار انفجرت سيارة مفخخة ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص هم خمسة مدنيين وثلاثة من رجال الشرطة"، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، أُعلن أن قوات الأمن "عثرت من مساء الأحد وحتى صباح الاثنين على ست جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد".
وأعلن الجيش الأميركي في بيانين الاثنين مقتل جندي أميركي في تلعفر وآخر في بغداد. وبذلك يرتفع عدد القتلى من عناصر وموظفي الجيش الأميركي إلى 2418 منذ الحرب في 2003 وفقا لإحصاء أعدته فرانس برس استناداً إلى بيانات وزارة الدفاع الأميركية.
على صعيد آخر، أعلنت القوات متعددة الجنسيات في العراق إطلاق سراح 299 معتقلا من السجون التي تدار من قبل قوات الائتلاف، بحسب ما ورد في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه الاثنين .
** ** **
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك: [[...]]
أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة الأمنية التالية: [[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG