روابط للدخول

لقاء مع الفنانة العراقية ((فينوس)) تقيم في الولايات المتحدة الأمريكي


سميرة علي مندي

عراقيون في المهجر
سعدت أوقاتكم وأهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من برنامج
(عراقيون في المهجر). نستضيف فيها مطربة عراقية تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.. أتمنى أن تقضوا معنا أوقاتا طيبة وأهلا بكم ثانية.

- ضيفتنا لهذه الحلقة مطربة عراقية أطربت العراقيين في فترة السبعينات وبداية الثمانينات بأغانيها الخفيفة والجميلة كما عرفها الجمهور بغنائها باللغة السريانية وأيضا باللغة العربية. و ربما يتساءل المستمع العراقي عن أخبار هذه الفنانة التي غابت لفترة طويلة عن الساحة الغنائية بعد أن أصبحت الأغنية السياسية والتعبوية سيدة الساحة..
ضيفتنا هي الفنانة فينوس التي ولدت في مدينة البصرة وما زالت حتى الآن وهي على بعد الآلف الكيلومترات تحمل المشاعر الجميلة لهذه المدينة العراقية..

((فينوس))

كانت البدايات الفنية للفنانة فينوس مع الأغنية السريانية حيث تركت البصرة لتدخل الإذاعة السريانية في بداية السبعينات..

((فينوس))

رغم نجاح أغانيها والشهرة التي حققتها في فترة قصيرة إلا أنها ابتعدت عن عالم الفن¸ لأسباب تشرحها لنا الفنانة فينوس..

((فينوس))

في منتصف التسعينات وكغيرها من الفنانين العراقيين اضطرت الفنانة فينوس إلى ترك العراق لتقيم في العاصمة الأردنية عمان وذلك بعد محاولات عديدة للخروج باءت بالفشل. وفي عمان واصلت عملها الفني بإقامة الأمسيات العراقية..

((فينوس))

قبل ستة أعوام استطاعت الفنانة فينوس من الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تستقر حاليا مع عائلتها في شيكاغو لكنها تشعر باستمرار بالاغتراب وتحن إلى الوطن..

((فينوس))

في شيكاغو سجلت الفنانة فينوس سيديات للاغاني باللغتين العربية والسريانية, وهي ترى بان مسالة تسويق الأعمال الفنية ونشرها في العراق تشكل إحدى العقبات التي تعترض طريق الفنان العراقي المغترب..

((فينوس))

تحرص الفنانة فينوس على حضور جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي تقيمها الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية..

((فينوس))

وعن آخر أعمالها الفنية تقول الفنانة فينوس ..

((فينوس))

الفنانة فينوس مشغولة أيضا بتسجيل مجموعة من الأغاني باللغة السريانية التي تتحدث عن الحضارة الآشورية والظلم الذي تعرض له أبناء هذه القومية على مر العصور..

((فينوس))

وعن اعز وأغلى أمنياتها تقول الفنانة فينوس..

((فينوس))

كنا مع الفنانة العراقية فينوس وقد حدثتنا عن بداياتها الفنية وعن حبها وحنينها للعراق وبالأخص لمدينة البصرة التي ولدت فيها, كما أخذتنا معها إلى شيكاغو حيث تقيم حاليا مع عائلتها لنتعرف على آخر أعمالها الفنية ونشاطات الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية, ولم تنسى أن تخبرنا عن أمنياتها الجميلة بالعودة إلى العراق والهبوط في مطار بغداد نتمنى للفنانة فينوس النجاح الدائم في مشوارها الفني وتحقيق جميع الأماني بأسرع وقت..

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية حلقة هذا الأسبوع من برنامج (عراقيون في المهجر), حتى نلقاكم في حلقات قادمة هذه سميرة علي مندي تتمنى لكم أوقاتا سعيدة كما انقل لكم اجمل تحايا مخرج الحلقة نبيل خوري.

على صلة

XS
SM
MD
LG