روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 6 أيار


فارس عمر

قُتل طفلان في الخامسة والسادسة من العمر واصيب ثلاثة مدنيين عندما سقطت قذيفة هاون على منطقة مأهولة في مدينة الشعلة في بغداد.
واعلن الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان احد جنوده قُتل يوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريته في بغداد. وعثرت الشرطة في مناطق متفرقة من بغداد على جثث ستة اشخاص قُتلوا باطلاقات نارية في الرأس وكانت آثار التعذيب باديةً عليهم.
وفي محافظة صلاح الدين نقلت وكالة رويترز عن مصادر وزارة الداخلية ان ثلاثة من ضباط الجيش العراقي قُتلوا اليوم السبت عندما فجرَّ انتحاري يرتدي ملابس عسكرية حزامه الناسف داخل معسكر في مدينة تكريت. واصيب ضابط رابع بجروح.
والى الجنوب من بغداد اصيب اربعة مدنيين عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب سيارتهم في منطقة اليوسفية. وفي محافظة القادسية نسبت وكالة رويترز الى رائد الشرطة علي عبد الحسين ان اربعة جنود بولنديين اصيبوا في الديوانية عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب رتلهم العسكري.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في البصرة تحطمت مروحية بريطانية وسط المدينة. وقال شاهد عيان ان صاروخا ربما اسقط المروحية التي أُخرجت اربع جثث من حطامها.
** في محافظة بابل اصيب ضابط في شرطة الاسكندرية عندما هاجم مسلحون منزله فيما قام مسلحون بخطف عدد من عناصر وزارة الداخلية وسائقي شاحنات. ** في محافظة ديالى اغتال مسلحون مختارَ احدى المناطق قرب بعقوبة فيما قُتل اثنان من عناصر الشرطة في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهما في المقدادية.
** في محافظة نينوى استمرت اعمال العنف في مناطق متفرقة فيما واصلت قوى الامن حملاتها للقبض على مرتكبيها.

على صلة

XS
SM
MD
LG