روابط للدخول

الملف الامني ليوم الاربعاء 3 من ايار


ميسون ابو الحب

اهلا بكم مجددا مع ملف العراق الامني.

فجر انتحاري نفسه وسط جمع من المتطوعين لقوات الشرطة العراقية في الفلوجة وأدى إلى مقتل عشرات من الاشخاص. كما تم العثور في بغداد على جثث اربعة عشر شخصا تحمل آثار تعذيب واطلاقات نارية.
القوات متعددة الجنسيات اعلنت اليوم في بيان لها ان قوات التحالف قتلت عشرة ارهابيين يرتدي ثلاثة منهم احزمة ناسفة كما جرحت آخر جنوب غربي بلد خلال بحثها عن عناصر ارهابية تنتمي إلى تنظيم القاعدة.
وأعلن بيان آخر نجاة محافظ الانبار من هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة الرمادي ادى إلى مقتل عشرة مدنيين واصابة خمسة من افراد حماية المحافظ وذلك في الثاني من آيار.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:
" ناطقة باسم قوات التحالف قالت ان انفجارا وقع شمال البصرة يوم الاربعاء ولم تتوفر تفاصيل أخرى عن الحادث. الناطقة قالت أيضا ان منطقة القصور الرئاسية تعرضت إلى هجوم بثلاثة صواريخ بينما سقط صاروخان آخران على معسكرات الشعيبة دون ان يؤد الحادثان إلى وقوع اضرار. مصدر في شرطة الزبير أعلن إلقاء القبض على سبعة أشخاص غرب البصرة ووصفوا بانهم يقومون باعمال تخريبية ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:
" فتح مسلحون النار على مواطنين غرب بعقوبة فقتلوا شخصا واحدا وجرحوا اربعة. انفجار قذيفتي هاون في بهرز وعبوة ناسفة في مكان آخر. مقتل مواطن على يد مسلحين وسط بعقوبة. قوات عراقية ومتعددة الجنسيات طوقت حي التحرير وطوقت الطرق وداهمت الشقق بحثا عن مطلوبين. وفي بلدروز انفجرت عبوة ناسفة على طريق سريع وادت مقتل جندي واصابة آخرين. انفجار عبوة ناسفة استهدفت أحد المنازل واغتيال عقيد في الجيش العراقي السابق في المقدادية على يد مسلحين ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:
" تعرض سيارة تابعة لمحافظة نينوى يستقلها رجال حماية إلى انفجار عبوة ناسفة فاصابت أحد رجال الحماية بجروح طفيفة. وتم اعتقال المسؤولين عن الانفجار واعتراف أحدهم بالذنب. انفجار سيارة مفخخة في أحد احياء الموصل وادى إلى احراق عجلة تابعة للقوات متعددة الجنسيات. اجراءات امنية مشددة تتواصل ضد الجماعات المصنفة على الارهاب واعتقال عدد من المشتبه بهم. ما تزال اسر كردية

على صلة

XS
SM
MD
LG