روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 2 نيسان


ميسون أبو الحب

أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات ان المحكمة الجنائية المركزية أدانت اثني عشر معتقلا لاسباب امنية بجرائم مختلفة منها عبور الحدود بطريقة غير مشروعة وحيازة أسلحة ممنوعة والالتحاق بجماعات ارهابية وذلك خلال الفترة بين التاسع عشر والخامس والعشرين من الشهر الماضي.
وجاء في بيان آخر ان قوات عراقية ستتولى قيادة العمليات الامنية في سنجار وحولها في محافظة نينوى اعتبارا من الثالث من هذا الشهر.
وأعلن بيان ثالث للقوات متعددة الجنسيات مقتل جندي من القوات في الاول من آيار في انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
في بغداد قالت الشرطة ان عددا من الاشخاص قتلوا أو جرحوا جراء انفجار قنبلة زرعت داخل حافلة صغيرة في بغداد اليوم. الشرطة ذكرت أيضا انه تم العثور على جثث اربعة اشخاص وتحمل آثار تعذيب واطلاقات نارية.
في هذه الأثناء قال الجيش الأميركي ان متعهدي أمن خاصين اطلقوا النار وقتلوا عاملا في سيارة اطفاء شمالي بغداد.
في الانبار تعرض موكب المحافظ إلى هجوم بسيارة مفخخة مما أدى إلى مقتل ثلاثة من الحراس.

** ** **

وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:
" انفجار عبوة ناسفة ادت إلى وقوع اضرار مادية. قوات مشتركة تهاجم وكرا لمشتبه بهم وتعتقل عدة اشخاص وتضع اليد على كميات من الأسلحة. عمليات تفتيش تستمر منذ ايام في عدد من احياء الموصل واعتقال عدة اشخاص ووضع اليد على كميات من الأسلحة. منشورات تهدد الأكراد باغلاق محالهم ومغادرة الموصل كما تهدد الشرطة المحلية. دوريات قوات الأمن تنتشر في مختلف انحاء المدينة ".

وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" القوات متعددة الجنسيات تنفذ عمليات تفتيش ومداهمة وتعتقل عدة اشخاص وتضع اليد على كميات من الأسلحة والذخائر. قوات عراقية تساندها قوات من التحالف تنفذ عمليات تفتيش في عدد من الاحياء بحثا عن مشتبه بهم. مصدر في التنسيق المشترك يعلن خطف اثنين من المواطنين إضافة إلى مقتل مواطن على يد مسلحين. ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في عدد من المناطق. قذيفة هاون تسقط على منزل أحد الشيوخ ولا تؤدي إلى وقوع خسائر. احدى الاسر النازحة إلى ديالى تعرضت إلى اطلاق نار من مسلحين مما ادى إلى مقتل شخص وجرح ثلاثة. مسلحون يشنون هجوما على مجموعة من العمال. مصدر في الشرطة يقول ان ضابطا في الجيش العراقي السابق قتل إثر فتح النار عليه من أسلحة رشاشة ".

على صلة

XS
SM
MD
LG