روابط للدخول

الشأن العراقي کما تناولته صحف مصرية يوم الثلاثاء 2 أيار


أحمد رجب –القاهرة

بعد مطاردات مسلحة شهدتها جبال سيناء في ساعة متأخرة من مساء الاثنين بين رجال الشرطة المصريين، وعدد من الإرهابيين عاد ملف الإرهاب ليتصدر صحف القاهرة، خاصة بعد مصرع ضابط شرطة مصري، وإصابة شرطيين اثنين، ومقتل ثلاثة من الإرهابيين، ونطالع في صحيفة المساء التي تصدر ليلة الثلاثاء في القاهرة العناوين التالية:
** مظاهرة حاشدة في فرنسا .. للتنديد بتفجيرات سيناء
** التحقيق مع أفراد كمين دهب ومعاون مباحث القسم، سمحوا للإرهابي عطا الله بالدخول .. وأفرجوا عن صديقيه قبل مقتلهما، جنازة رسمية غداً للشهيد الرائد عبد الخالق نبيل ..ضحية الإرهاب الأسود في جبل "المغارة"

وفي الشأن العراقي تقول المساء إن استطلاعا جديدا للرأي أجرته شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية بالتعاون مع هيئة أبحاث استطلاعات الرأي الأمريكية أظهر أن أغلب أفراد الشعب الأمريكي يرون أن تحقيق الأهداف التي قام عليها الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 بات أمراً مستحيلاً، وأضافت الصحيفة المصرية أن الاستطلاع أوضح أن معظم الأمريكيين تساورهم الشكوك حول قدرة الولايات المتحدة علي تنفيذ الوعود التي قطعها الرئيس الأمريكي جورج بوش بشأن العراق خلال ما عرف وقتها "بخطاب النصر" الذي ألقاه من علي متن حاملة الطائرات الأمريكية "إبراهام لينكولن" في الأول من مايو عام 2003.

نعود إلى ملف الإرهاب في الأهرام المسائي حيث تقول الصحيفة المصرية إن قوات مكافحة الإرهاب وفرق الأمن المركزي والعمليات الخاصة تواصل حصارها لجبال المغارة والجفجافة والحلال لتمشيطها وتعقب فلول الإرهابيين ضمن القائمة التي حددتها الأجهزة الأمنية للمتورطين في أحداث تفجيرات دهب والجورة وشرم الشيخ وطابا والتي تضم 19 هاربا وذلك عقب المواجهات التي استمرت خلال الأيام الثلاثة الماضية والتي أسفرت عن قتل 6 من الإرهابيين أحدهم الإرهابي سليم عطا الله حسين الديوت وتبين انه كان هاربا من تفجيرات طابا وشرم الشيخ.

ومن أبرز ما تهتم به صحف القاهرة التي تصدر الأربعاء، في الوفد، موظفا أمن أميركيان يقتلان عامل إسعاف عراقي شمال بغداد.

وفي الأهرام سبعة جثث لعراقيين بها آثار تعذيب، وفي التفاصيل تشير الصحيفة المصرية إلى عثور قوات الأمن العراقية على ثلاث جثث عليها آثار تعذيب وأعيرة نارية في اليوسفية جنوبي بغداد، إضافة إلى أربعة جثث مماثلة في حي الشعلة ببغداد.

أما الأخبار فتنقل عن بيان رسمي للجيش الأميركي أن جنديا أمريكيا لقي مصرعه جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من عربته في منطقة بجنوب بغداد مساء الاثنين.

ومن الأنباء الطريفة في المصري اليوم لا تتعجب إذا قابلك اليوم موظف حكومي «مبتسمًا».. إنه يخضع لبرنامج تدريبي، وتشير الصحيفة إلى بدء برنامج تدريبي للموظفين الحكوميين وعددهم ٢٤ ألفًا على الابتسام بوجه طلاب الخدمات العامة من المواطنين.

على صلة

XS
SM
MD
LG