روابط للدخول

جولة سريعة على الصحافة العربية التي تصدر في القاهرة وعمان عن الشأن العراقي


احمد رجب و حازم مبيضين

جولة سريعة على الصحافة العربية التي تصدر في القاهرة ليوم الاثنين 1 من ايار
((احمد رجب - القاهرة))

- كتب مرسي عطا الله رئيس تحرير الأهرام المسائي الذي يصدر مساء الاثنين في القاهرة يقول، إن الإرهاب أيها السادة هو الإرهاب‏,‏ ولا ينبغي أن نلصق به أي مسميات أخري أو نتفلسف لتبرير دوافع مرتكبيه.
- ومن العناوين الرئيسية في الأهرام المسائي: مصرع اثنين من الإرهابيين بشمال سيناء
تفاصيل مثيرة للمواجهة الحاسمة مع المطلوبين في جبل المغارة‏..‏
وضبط قنابل يدوية وأسلحة آلية ومواد ناسفة.
- وفي الشأن العراقي ننتقل إلى صحيفة المساء التي تقول في عناوينها الرئيسية هذه الليلة: طالباني لا يستبعد الاتفاق مع جماعات مسلحة.. ويحذر من انسحاب الأمريكيين، وفي الشأن السياسي تقول المساء إن رئيس مجلس النواب العراقي "البرلمان" محمود المشهداني دعا لعقد جلسة للمجلس بعد غد ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي مشاوراته مع ممثلي الكتل السياسية بهدف التوصل إلي اتفاق بشأن أسماء مرشحيهم لشغل الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة. كما تقول المساء، التي تشير إلى أنه في هذا السياق استبعد السفير الأمريكي في العراق زلماي خليل زادة أن يتمكن المالكي من الوفاء بتعهده بإكمال تشكيل الحكومة خلال أسبوعين.
- وننتقل إلى متابعات صحف القاهرة التي تصدر الثلاثاء، فقد مني المصريين بحادث كارثي جديد في محافظة الشرقية إثر تصادم قطاران ما أسفر عن إصابة نحو 45 مواطنا، وبدأت التحقيقات في الكارثة من قبل النيابة العامة المصرية، وتتصدر أنباء الكارثة الصفحات الأولى لصحف القاهرة التي تصدر الثلاثاء.
- ومن متابعات الشأن العراقي التي ستنشر الثلاثاء في القاهرة، الأهرام تقول: سيناتور أميركي يدعو إلى تقسيم العراق، وتبدي الصحيفة دهشتها من دعوة السناتور جوزيف بايدن عضو مجلس الشيوخ الأميركي، والتي أطلقها من صحيفة نيويورك تايمز.
- الجمهورية تقول إن مهاجما انتحاريا قتل أحد المدنيين وأصاب اثنين حين فجر سيارته في بلدة الإسكندرية العراقية.
- في الأخبار: إصابة ثمانية من أفراد قوة كوماندوس تابعة لوزارة الداخلية وفي التفاصيل تقول الصحيفة المصرية إن قنبلة انفجرت على جانب الطريق قرب دورية للكوماندوس في مدينة سامراء شمالي بغداد.
- أخيرا الفنانة اللبنانية فيروز تغني على سفح الأهرامات في القاهرة في سبتمبر القادم بحفل أسطوري كما تقول المصري اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG