روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 29 نيسان


ميسون أبو الحب

اعلن بيان صدر عن القوات متعددة الجنسيات إلقاء القبض على مصورَين من العناصر المعادية للقوات العراقية في الموصل في الثامن والعشرين من هذا الشهر وثبت بعد الفحص انهما استخدما موادا متفجرة كما تم العثور على عبوتين ناسفتين في حوزتهما. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في الموصل في التقرير التالي:
" القوات متعددة الجنسيات تقتل شخصا كان يعمل على الاعداد لتفجير سيارة مفخخة ثم فجرت السيارة. فجرت القوات المختصة كميات من الذخائر كانت قد عثرت عليها كما ابطلت مفعول عبوتين ناسفتين. انفجار عبوات ناسفة واشتباكات وقعت في انحاء مختلفة من المدينة كما تم اعتقال عدد من الاشخاص. في تلعفر هاجم مسلحون نقطة تفتيش وأسفر الهجوم عن مقتل إثنين من المدنيين واصابة تسعة اشخاص ".

أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات اعتقال ثمانية ارهابيين على يد قوات مشتركة بعد هجوم فاشل شنه ارهابيون في بعقوبة في السابع والعشرين من هذا الشهر. أصيب خلال عملية الاعتقال إثنان من الجنود العراقيين بعد تبادل لاطلاق النار. تفاصيل أخرى عن الاوضاع الامنية في محافظة ديالى من خلال الرسالة الصوتية التالية:
" قوات عراقية تداهم عدة مناطق في المحافظة وتعتقل عددا من الاشخاص كما عثرت على كميات من الأسلحة. إبطال مفعول عدد من العبوات الناسفة وانفجار عبوة ناسفة أخرى. مقتل مواطنين على يد مسلحين. توزيع بيان يهدد بعدم التعامل مع البضائع الايرانية. إلقاء القبض على ثلاثة ارهابيين في جلولاء وفي حوزتهم أسلحة وتبين بعد التحقيق ان شقيق أحدهم يشغل منصب ضابط شرطة ".

وأخيرا ننتقل إلى مدينة الناصرية لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
" ابطال مفعول عبوة ناسفة على الطريق السريع وقوات تشن عمليات تفتيش عن عناصر ارهابية ".

على صلة

XS
SM
MD
LG