روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 28 نيسان


ميسون أبو الحب

أعلنت القوات متعددة الجنسيات في بيانات اصدرتها اليوم ان قوات من الجيش العراقي عثرت في عمليات تطويق وتفتيش مشتركة على عدة مخابئ للاسلحة في قرية نائية جنوب شرق بغداد وقد تم تدمير الذخائر والاسلحة التي عثر عليها.
بيان آخر أعلن ان قوات عراقية إلى جانب مستشارين من قوات التحالف قامت بعملية قرب النجف بحثا عن ارهابي مشتبه به وقد تعرضت إلى اطلاقات نارية فردت عليها مما ادى إلى مقتل الارهابي المشتبه به كما تم اعتقال ثلاثة اشخاص آخرين اطلق سراحهم في ما بعد.
بيان رابع للقوات متعددة الجنسيات أعلن مقتل جندي من قوات التحالف في انفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وجاء في بيان آخر ان قوات التحالف قتلت اليوم أمير تنظيم القاعدة في سامراء ويدعى حمادي عبد الطاخي النيساني وذلك بعد ورود معلومات استخبارية عن مكان وجوده مع عدد من اعوانه. هذا وقد تم العثور في حوزة القتلى على أسلحة وذخائر. كما داهمت القوات موقعا قريبا آخر واصابت مسلحا مشتبها به واعتقلته. وعثرت أيضا على كمية من الأسلحة والذخائر.
بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات أعلن ان قوات عراقية ردت على هجمات وقعت في بعقوبة في السابع والعشرين من هذا الشهر وقتلت واعتقلت عدة عشرات من الإرهابيين. وكانت بعقوبة قد شهدت هجمات شنها متمردون يوم الخميس.
المزيد من التفاصيل عن الاوضاع في محافظة ديالى من مراسل إذاعة العراق الحر هناك:
" ما يزال حظر التجوال مستمرا في المناطق التي شهدت مواجهات. مصادر أمنية ذكرت حصيلة الاشتباكات. انفجار عدة عبوات ناسفة في مناطق مختلفة من المدينة. سقوط قذائف على معسكر للقوات العراقية. مسلحون شنوا هجوما في قضاء الخالص وفي المقدادية قتل عدة رجال شرطة عراقيين. انفجار عبوة ناسفة استهدفت منزل عضو سابق في حزب البعث المحظور ".
وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:
" مصدر امني ذكر انه تم العثور على مخبأ للاسلحة شمال البصرة. مصدر آخر ذكر ان قوات عراقية وضعت اليد على كمية من الصواريخ والاسلحة والذخائر كما تم وضع اليد على صهاريج ناقلة للمواد النفطية. قوات الدفاع المدني ابطلت مفعول قذيفة هاون. المصدر نفسه ذكر انه تم اغتيال أحد العاملين في القطاع النفطي ".

على صلة

XS
SM
MD
LG