روابط للدخول

جولة علی الصحافة المصرية


أحمد رجب –القاهرة

حتى الآن العمليات الإرهابية التي طالت مصر هي الملف الرئيسي إن لم يكن الوحيد لصحف القاهرة، واليوم نطالع من صحيفة المساء العناوين التالية: رئيس الوزراء راجع مع وزير الداخلية الخطة الأمنية الجديدة، العادلي:مرتكبو حوادث دهب والجورة..من بدو سيناء، الانفجارات الأخيرة.. لها علاقة بما حدث في طابا وشرم الشيخ، محافظ جنوب سيناء: 54 رئيس دولة ووفد يحضرون منتدى دافوس بشرم الشيخ الشهر القادم.

وفي الشأن العراقي تقول المساء نقلا عن مسؤولين في وزارة الخارجية الأميركية أن الزيارة التي قام بها وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان كوندليزا رايس ودونالد رامسفيلد للعراق بمثابة الفرصة الأخيرة لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبت علي مدي الأعوام الثلاثة الأخيرة وتوفير الأمن للعراق وكبح جماح العنف الطائفي والتصدي للفساد المستشري في أجهزة الحكومة العراقية.

وفي الإطار ذاته اهتمت صحيفة الأهرام المسائي التي تصدر ليلة الخميس في القاهرة بزيارة رايس و رامسفيلد إلى العراق، وذكرت أن تركيزهما كان علي نقطة مجابهة خطر الطائفية في تشكيل الحكومة العراقية‏,‏ وضرورة اضطلاع الوزراء بمسئولية تحسين أوضاع المواطنين العراقيين‏,‏ بعيدا عن نعرة الطائفية التي قد تهدد الدولة‏.

وذكرت الصحيفة المصرية أن مهرجان الأفلام الروائية قد ألغى حفل الختام بسبب الحوادث الإرهابية التي شهدتها مصر وحدادا على أرواح الضحايا، ورغم ذلك أعلنت نتيجة الأفلام الفائزة على رأسها فيلم دم الغزال لكن المفاجأة كما تقول الصحيفة المصرية أن أفلاما لم تحصل على أية جوائز في مقدمتها فيلم ليلة سقوط بغداد.

وإلى صحف القاهرة ومن عناوين المصري اليوم: إجراءات مشددة لتأمين منافذ الدخول والخروج في البحر الأحمر ومدن القناة، شموع الحزن ودموع الأصدقاء تسكن رمال دهب الحمراء، أصحاب البازارات والسياح يسترجعون لحظات تفجير الحياة.

وصحف القاهرة التي تصدر الجمعة تحتل عناوينها الرئيسية في الصفحات الأولى كلمات الرئيس المصري حسني مبارك، الأهرام تشير إلى أن الرئيس المصري حسني مبارك تعهد بكسب المعركة مع الإرهاب ومحاصرته واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه والتعامل "بقوة القانون وحسمه" مع التطرف ومحاولات الدس والوقيعة لتبقى مصر وطنا أمنا مستقرا.

ومن الأخبار في عناوينها الرئيسية، مبارك: أمن مصر واستقرارها يمثلان خطا أحمر لا أسمح لأحد بتجاوزه.

ومن الوفد في الشأن العراقي: مقتل ثلاثة جنود ايطاليين ورابع من رومانيا في انفجار بالعراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG