روابط للدخول

جولة سريعة على الصحافة المصرية والاردنية عن الشأن العراقي


احمد رجب و حازم مبيضين

جولة سريعة على الصحافة المصرية عن الشأن العراقي

- ما تزال تفجيرات دهب الإرهابية محل الاهتمام الرئيسي لصحف القاهرة المسائية الصادرة ليلة الأربعاء، وأصبح في حكم المؤكد أن التفجيرات نفذها انتحاريون عثرت أجهزة الأمن المصرية على رؤوس اثنين منهم، وتقول صحيفة الأهرام المسائي أن الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت من تحديد شخصيات الانتحاريين الثلاثة وهم من بدو شمال سيناء‏، كما تشير الصحيفة إلى توقيف الأمن بأحد الأكمنة بمنطقة النقب بوسط سيناء ثلاثة أشخاص هم‏:‏ مؤمن فاروق محمد علي‏,‏ وكريم أشرف عبد الله‏,‏ وماجد علي محمود، ويجري التحقيق معهم لمعرفة صلتهم بانفجارات دهب، وتم العثور علي بطاقة شخصية في موقع التفجيرات‏,‏ تحمل اسم عيد عطا سليمان‏,‏ وهو من بدو شمال سيناء‏، ويعتقد أن له صلة بالعمليات الإرهابية، وتشير الصحيفة إلى بحث السلطات المصرية عن متورطين في حادث طابا يعتقد أن لهم صلة بحادث دهب وهم نصر خميس الملاحي‏,‏ وعيد سلامة الطراوي‏,‏ ومحمد عبد الله أبو جرير‏.‏
- وننتقل إلى صحيفة المساء ومن عناوينها الرئيسية نقرأ: كافة الإجراءات لضمان سلامة السائحين وتأمينهم، حصر خسائر أصحاب المحلات المتضررة وتعويضهم
مظاهرة للتجار والسياح من مختلف الجنسيات .. ترفض الإرهاب، الحركة السياحية لم تتأثر .. نسبة الإشغال بشرم الشيخ 91% والساحل الشمالي 99% والغردقة 94%، حالة المصابين تحسنت .. أطباء نفسيون لعلاج البعض من الصدمة، 50 بياناً عاجلاً حول الانفجارات .. يناقشها البرلمان الأحد.
- ومن عناوين المساء ذات الصلة بالشأن العراقي: تحركات عسكرية أمريكية .. علي حدود العراق مع إيران، طلعات جوية لمروحيات الاحتلال .. إقامة نقاط ثابتة ومتنقلة.
- وبمتابعة لصحف القاهرة التي ستصدر الخميس تتداعى الأحداث الإرهابية مجددا، وبعد ثمانية وأربعين ساعة من تفجيرات دهب بجنوب سيناء تفرد صحف القاهرة التي تصدر الخميس صفحاتها الأولى لهجوم انتحاري جديد وقع قبالة مطار الجورة بشمال سيناء الذي تستخدمه القوات المتعددة الجنسيات لحفظ السلام والمتواجدة بالمنطقة منذ توقيع اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية.
- التفاصيل كما ستنشرها صحيفة الأهرام التي تصدر الخميس تقول أن إرهابي قام بإلقاء عبوة ناسفة على سيارة تابعة للقوات المتعددة الجنسيات بشمال سيناء، كما وقع حادث انتحاري استهدف سيارة مأمور قسم شرطة رفح مستخدما دراجة بخارية.
- أما الجمهورية فتتحدث عن إجراءات أمنية واسعة النطاق تستهدف الكشف عن مخطط إرهابي واسع يستهدف مصر والمصريين، ونقلت الجمهورية عن محافظ شمال سيناء مقتل منفذ العملية الانتحارية الثانية ووقوع إصابات بسيطة.

جولة سريعة على الصحافة الاردنية عن الشأن العراقي


على صلة

XS
SM
MD
LG