روابط للدخول

حلقة جديدة


فريال حسين و ديار بامرني

نوافذ مفتوحة

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات ورغبات المشاركة في النوافذ المفتوحة.. .. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

(اغنية يا حمام)
ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)..

ديار: في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.


فريال: معي اليوم العديد من الرسائل المهنئة بمناسبة عقد جلسة البرلمان واختيار الرئاسات الثلاث، واشكر جميع مستمعينا الذين قدموا التهاني بهذه المناسبة...ومنهم المستمع الدائم للأذاعة (ناصر الحلفي) من ايران ويقول ان الذي حصل في العراق يشكل ثمرة من ثمرات الديمقراطية وحالة من الوعي ترتقي الى مستوى الوضوح..ونشكر اذاعة العراق الحر على تغطيتها الأعلامية الرائعة لهذا الحدث الكبير في حياة الشعب العراقي وهذا يتناسب مع حجمها ودورها الثقافي في المنطقة..شكرا يا سيد (ناصر) على كلماتك المشجعة لنا جميعا..
(اغنية)
ديار:طبعا مرة اخرى نتلقى رسالة من المستمعة الدائمة (فريال البياتي) من سانت ميزوري في امريكا وتشكر في رسالتها الشاعر فالح الدراجي على اللقاء الذي اجراه مع الشاعر (عزيز رسام) وتقول ينطيك العافية يا (فالح) وفي انتظار المزيد من المفاجآت الحلوة..

شكرا يا فريال على رسالتك وننتظر منك المزيد واوصلنا شكرك الى الزميل (فالح الدراجي)....

( اغنية )

فريال: وعندي رسالة ديار من المستمعة (هدى) من المغرب وطلبها غريب بعض الشيء ولا نستطيع تلبيته سوى ان اقرأ رسالة الأخت (هدى) التي تقول فيها: التجيء اليكم لمساعدتي على معرفة اخبار الأخ (شهاب احمد محمود) الذي انقطعت اخباره منذ الحرب الأخيرة وانه كان يعمل صحفيا في الموصل والبصرة واستاذا في جامعة بغداد..وتضيف (هدى) اجيبوني ولو بكلمة ولا تتركوا اخا او اختا لكم في قلق شديد..طبعا نحن نأمل ان يسمعنا الأخ (شهاب احمد محمود) من العراق ويكتب لنا ويرسل رقم هاتفه لنجري اتصالا بينه وبين هدى من المغرب..
اغنية ضاع حبي وانا مضيع ذهب
لو ناظم او سعدون

( اغنية)

ديار ..فريال معي رسالة من المستمع (امين) وكتبها باللغة الأنكليزية ويطلب تزويده بالملف الأمني العراقي كل يوم..يا (اخ امين) نحن نقدم كل يوم الملف الأمني لبغداد والمحافظات بعد الملف العراقي على رأس كل ساعة من بث اذاعتنا وايضا هو متوفر على الموقع الألكتروني ............وايضا هناك رسالة من المستمع (عمران كركوشي) يطلب تزويده بدراسة حول اذاعة اوربا الحرة..لا اعرف اي دراسة تريد يا عمران ..هل تقصد معلومات عن تأسيسها واهدافها والأقسام التي تحتويها..ننتظر منك توضيحا اكثر لطلبك..

(اغنية)

فريال : مراسلتنا في بغداد (خلود محمد)اجرت لقاءا مع مطرب المقام (عامر توفيق) تلبية لطلب من صديق البرنامج (حسام عبد الهادي) من عمان في رسالة تهنئة بمناسبة انتهاء ازمة تسمية المناصب الرئاسية ،ويقول نأمل ان يتم توزيع المناصب الوزارية بعيدا عن المحاصصة الطائفية لكي ننعم بالأمن والأستقرار ونعود الى وطننا لأن الغربة (ماتنجرع)حتى لو كنا في بلد عربي..كما يضيف (حسام) ،انتم مقصرون كثيرا في تغطية نشاطات مطربي المقام العراقي..سواء في الداخل او الخارج..يا أخ (حسام) لو كنت متابعا جيدا لبرامجنا الأسبوعية لعرفت ان هناك برنامج يعنى بالمقام والبستة العراقية..وهو بنامج (من الأجواء العراقية) من اعداد وتقديم (خضير الشايع) كما يتخلل فقرات منهاجنا اليومي مختارات من المقام لناظم الغزالي ويوسف وعمر ، واليوم هيأنا لقاءا مع مطرب المقام (عامر توفيق) الذي بدأت شهرته في السبعينات وهو يعمل حاليا في معهد الدراسات النغمية وفرقة الرافدين للغناء العراقي.. وقد سجل مؤخرا اوبريت(اين حقي)....
اين حقي صرخة دوت سماء الرافدين
تحمل الأوجاع من ارض الحسين
نرجو خير الله من ارض السواد
يرفع الآلآم عن كل البلاد
انها شمس بليل الظالمين
اين حقي

،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG