روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 25 نيسان


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
اهلا بكم في ملف العراق الامني حيث سنتابع الاوضاع الامنية في عدد من مدن العراق ونبدأ اولا بالعاصمة بغداد:
بغداد

" انفجار سيارة مفخخة صباح يوم الثلاثاء في حي اليرموك في بغداد واصابة اثنين من عناصر الشرطة. إنفجار عبوة ناسفة في تقاطع المغرب في بغداد واصابة ثلاثة رجال شرطة. عثرت الشرطة على 23 جثة مجهولة الهوية في مناطق مختلفة في بغداد بعضها في ابي غريب وتعود لمتطوعين للشرطة بينما عثر على خمس جثث في الكرخ وثلاثة في الرصافة. مصادر في الشرطة قالت ان عبوة ناسفة انفجرت في حافلة صغيرة في مدينة الصدر في بغداد مما ادى إلى مقتل اثنين واصابة خمسة. في الاعظمية اندلعت يوم أمس اشتباكات مسلحة بين قوات امن وشرطة من جهة ومسلحين مجهولين من جهة أخرى ".

مستمعي الكرام وننتقل الآن إلى بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:

" مقتل مواطن وسط سوق المقدادية مع تجدد الاشتباكات بين قوات الجيش العراقي ومسلحين. مصدر في الشرطة أعلن العثور على جثة مجهولة الهوية. مصدر آخر أعلن اغتيال شاب واصابة آخر على يد مسلحين مجهولين. المصدر أضاف انه تم اغتيال المعاون الاداري لمديرية صحة ديالى في هجوم مسلح بينما نجا طبيب آخر من محاولة اغتيال. ابطال ثلاث عبوات ناسفة في مناطق متفرقة في بعقوبة. في بهرز شنت قوات من الجيش العراقي بالتنسيق مع القوات متعددة الجنسيات حملات مداهمة والقت القبض على عدد من الاشخاص. في بلدروز انفجرت عبوة ناسفة الصقت بسيارة مترجم مع القوات الأميركية واصيب المترجم بجروح بليغة ".


وننتقل الآن مستمعي الكرام إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

" وصول طلائع قوات اللواء العشرين البريطاني إلى البصرة حسب ناطقة باسم القوات البريطانية. هذه القوات ستحل محل قوات أخرى. الناطقة قالت ان هذه القوات استبدالية وليست اضافية ثم نفت وصول قوات من جنسيات أخرى إلى البصرة واضافت ان القوات القت القبض على شخص يشتبه في قيامه بجرائم خطيرة كما عثرت على جثة لاحد العاملين في الشرطة. اغتيال طالب في جامعة البصرة على يد مجهولين. مصدر في الشرطة قال ان الشرطة افشلت عملية اختطاف أحد المواطنين مع سيارته على يد شخصين مع إلقاء القبض عليهما ".

وننتقل الآن إلى الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

" اغتيال عدد من المواطنين والمسؤولين على يد مسلحين مجهولين. اطلاق النار من قبل مسلحين مجهولين على عضو في مجلس محافظة الموصل فقتل مع احد افراد حمايته ".

على صلة

XS
SM
MD
LG