روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الثلاثاء 18 ‏نيسان‏


ميسون أبو الحب

جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات ان دورية تابعة للجيش العراقي تعرضت إلى اطلاق نار على يد حوالى خمسين مسلحا فجر السابع عشر من نيسان في منطقة الاعظمية في بغداد وأعقب ذلك قتال استمر سبع ساعات نجم عنه مقتل خمسة ارهابيين واعتقال سبعة آخرين وأصابة إثنين من أفراد الجيش العراقي.
وجاء في بيان آخر ان قوات التحالف ردت على هجمات للمتمردين في عدة مواقع وسط الرمادي بما في ذلك مركز محافظة الرمادي والمسجد الفاطمي، بعد ظهر السابع عشر من هذا الشهر.
البيان ذكر ان قوات مارينز اميركية تعرضت إلى هجوم من المسجد الفاطمي وأنها ردت بالمثل غير ان الهجمات استمرت من منارة المسجد مما دفع قوات المارينز إلى اطلاق قذيفة دبابة واحدة وعدة اطلاقات نارية باتجاه المنارة وبعدها توقف اطلاق النار من المسجد. البيان نقل عن العقيد ستيفن نيري قوله انها المرة الرابعة خلال ثلاثة اسابيع ونصف تصدر هجمات من المسجد الفاطمي.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** الموصل
" انفجار عبوة ناسفة بوجه رتل للقوات متعددة الجنسيات ووقعت معركة بين القوات وجماعات مسلحة. اغتيال مواطن كردي على يد مسلحين. انفجار عبوة ناسفة على الطريق بين الموصل وكركوك وأدت إلى مقتل طفل واصابة طفلين آخرين. وقوع انفجارات بعبوات ناسفة في مناطق أخرى من الموصل ".
** بعقوبة
" منزل عضوة في مجلس المحافظة يتعرض إلى اطلاق نار على يد مسلحين مجهولين. حافلة لنقل طلبة كلية الهندسة تتعرض إلى اطلاق نار مما أدى إلى اصابة ستة من الطلبة. انفجار عبوة ناسفة قرب مدرسة فقتل مواطن واصيب ثلاثة آخرون. ابطال مفعول اربعة عبوات ناسفة في مناطق مختلفة في المدينة. صاحب مكتبة ينجو من محاولة اغتيال. قوات عراقية تبدأ حملة تفتيش في ناحية كنعان وتعتقل ثلاثة من العناصر المسلحة. العثور شمال جلولاء على جثة عقيد في الجيش العراقي كان قد اختطف على يد مجهولين ".
** البصرة
" إبطال مفعول عبوتين ناسفتين على يد قوات التحالف. ابطال قوات عراقية مفعول عبوتين ناسفتين أخريين. عثور دورية من الشرطة على كمية من الأسلحة شرق البصرة. انفجار لغم ارضي في قضاء الزبير ادى إلى اصابة مدني ".

على صلة

XS
SM
MD
LG