روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الاثنين 17 ‏نيسان‏


ناظم ياسين

نستهل بالإشارة إلى إعلان مصدر في وزارة الداخلية العراقية الاثنين مقتل ستة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها فيما اختطف مسلحون مجهولون طبيبا وثلاثة مهندسين في بغداد.
ونقلت فرانس برس عن المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن "مدنياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش الأميركي في ساحة النصر وسط بغداد"، بحسب تعبيره.
من جهة أخرى، أعلن مصدر أمني الاثنين العثور على جثة شقيق رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني صالح المطلك بعد أن مرّ على اختطافه اكثر من أسبوعين في بغداد. وقال المصدر إن "أقارب المطلك تعرفوا على جثة الضحية في دائرة الطب العدلي اليوم". وذكر أن الضحية هو طه المطلك وهو رجل أعمال.
وفي سياق متصل، أُعلن أن مسلحين مجهولين خطفوا صباح الاثنين الطبيب المختبري عبد الرضا كاظم الزيدي في منطقة الدورة واقتادوه بسيارته إلى جهة مجهولة. كما خطف مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين ثلاثة مهندسين يعملون في قطاع الكهرباء من حي الأمين، وفقا لمصدر أمني عراقي.
إلى ذلك، شهدت منطقة الأعظمية اشتباكات مسلحة بين مسلحين مجهولين وقواتٍ أمنيةٍ عراقية اندلعت بعد منتصف ليل الأحد واستمرت حتى صباح الاثنين.
مزيد من التفاصيل في سياق المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في بغداد.
[[...]]
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك.
[[...]]
وننتقل إلى جنوب البلاد عبر المتابعة الأمنية التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في البصرة.
[[...]]
ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في كركوك بالمتابعة التالية لأبرز المستجدات الأمنية هناك.
[[...]]
أخيراً، ومن الموصل، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالمتابعة الأمنية التالية.
[[...]]

على صلة

XS
SM
MD
LG