روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الأحد 16 نيسان


ناظم ياسين

ننستهل بالإشارة إلى إعلان مصادر أمنية الأحد مقتل أربعة عراقيين وإصابة ستة آخرين بانفجار قنبلة داخل حافلة تقل مدنيين في بغداد فيما قتل أربعة آخرون في هجمات متفرقة في العراق.
ونقلت فرانس برس عن مصدر في وزارة الداخلية فضل عدم كشف اسمه القول "قتل أربعة مدنيين وجُرح ستة آخرون بانفجار قنبلة وضعت في حافلة تقل مدنيين". وكان المصدر ذاته أعلن في وقت سابق أن الحادث نجمَ عن انفجار سيارة مفخخة. وأوضح أن "الانفجار وقع على الطريق الرئيسي في منطقة الكمالية" شرقي بغداد.
وفي حادث آخر، قتل رجل شرطة وأصيب ثلاثة آخرون بينهم مدني عندما أطلق مسلحون مجهولون النار على مركزين للشرطة في مدينة الصدر.
كما قتل رجل شرطة وأصيب أربعة آخرون في هجوم تعرضت له دورية للشرطة في حي الصليخ.
إلى ذلك، أعلنت القوات متعددة الجنسيات قتل خمسة إرهابيين في منطقة اليوسفية.
وجاء في بيان تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه الأحد "أن قوات التحالف أغارت على وكر في اليوسفية عند نحو الساعة 2:15 صباح يوم 16 نيسان فقتلت خمسة إرهابيين واعتقلت خمسة أثناء البحث عن أحد المطلوبين من القاعدة"، بحسب تعبيره.
** ** **
ومن بعقوبة، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر بالرسالة الصوتية التالية عن مستجدات الأوضاع الأمنية هناك: [[...]] (رسالة بعقوبة الصوتية)
أخيراً، ومن شمال البلاد، وافانا مراسل إذاعة العراق الحر في الموصل بالمتابعة الأمنية التالية: [[...]] (رسالة الموصل الصوتية)

على صلة

XS
SM
MD
LG