روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 15 ‏نيسان‏


فارس عمر

قُتل ثلاثة جنود واصيب ثمانية آخرون في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دوريتهم في منطقة الدورة جنوبي بغداد. وقُتل ثلاثة اشخاص على الأقل واصيب ثمانية عشر آخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب مطعم يرتاده افراد الشرطة في شارع فلسطين شرقي العاصمة. ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني ان جميع القتلى من المدنيين.
وقال الجيش الاميركي في بيان اليوم السبت ان اثنين من جنوده قُتلا واصيب اثنان وعشرون آخرون يوم الخميس في عمليات عسكرية محافظة الانبار. وقُتل مدني واحد على الأقل واصيب اثنان في اشتباك بين مسلحين وقوات الجيش العراقي في الفلوجة. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن ملازم الشرطة محمد خلف ان عدة سيارات احترقت في الاشتباك.
وفي البصرة قالت مصادر الشرطة ان مسلحين قتلوا مقدم الشرطة علي محمود في وسط المدينة حين كان متوجها بسيارته الى مقر عمله. وفي محافظة بابل قُتل شخصان واصيب آخر عندما سقطت قذائف هاون على محطة توليد في قضاء المسيب. ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن عمال في المحطة ان القتيلين مهندس وعامل مشيرين الى توقف العمل في المحطة التي تغذي وسط بغداد وجنوبها بالتيار الكهربائي.
وفي كركوك قُتل مدني في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور دورية للشرطة وخُطف مواطن ينتمي الى الاتحاد الوطني الكردستاني.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في محافظة ديالى عثرت قوى الأمن على مخبأ للاسلحة في المقدادية فيما اعتقلت عددا من المشتبه به والمطلوبين في مناطق مختلفة.
** في محافظة نينوى استمرت اعمال العنف مستهدفة قوى الأمن والمدنيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG