روابط للدخول

الملف الأمني ليوم الجمعة 14 نيسان


فارس عمر

قُتل ستة على الاقل من عناصر الشرطة وفُقد عشرات آخرون ليل امس الخميس في كمين أعده مسلحون لقافلة من قوات الشرطة كانت في طريقها لتسلم سيارات جديدة من قاعدة اميركية شمال بغداد. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصادر امنية ان عشرة آخرين من عناصر الشرطة اصيبوا في الهجوم الذي وقع قرب منطقة التاجي. وكان افراد الشرطة قادمين من النجف لتسلم السيارات ، بحسب مسؤولين في المدينة. وقال مسؤول في مكتب محافظ النجف ان خمسة وثلاثين شرطيا فقط من اصل ثمانين كانوا في القافلة عادوا الى المدينة. وقال ناجون من الكمين ان المهاجمين فجروا عبوات ناسفة قبل ان يفتحوا النار على القافلة وان غالبية آليات الشرطة دُمرت في الهجوم.
وقال الجيش الاميركي في بيان ليل الخميس ان احد جنوده قُتل في عمليات مسلحة قرب بغداد.
وفي البصرة قال مسوؤل في الشرطة ان احد عشر شخصا من العاملين في شركة بناء قُتلوا بعد خطفهم يوم الخميس.
وقُتل عراقيان واصيب اربعة جنود بريطانيين في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف رتلا عسكريا بريطانيا مكونا من اربع آليات. ونقلت وكالة فرانس برس عن متحدث عسكري بريطاني ان الهجوم وقع صباح الجمعة في منطقة الشعيبة. واكدت الشرطة العراقية ان الحادث كان هجوما انتحاريا واضافت ان اربعة عراقيين اصيبوا في الانفجار.

** ** **

من مراسلينا في مواقع الأحداث:
** في محافظة ديالى انفجرت عبوات استهدفت دوريات للشرطة فيما ابطلت فرق معالجة المفرقعات عبوات اخرى. وفي بعقوبة قُتل واصيب عدد من الاشخاص في عمليات تفجير استهدفت اماكن عبادة.
** في محافظة نينوى أُصيب سبعة اشخاص على الأقل غالبيتهم من عناصر الشرطة في عملية تفجير انتحارية استهدفت مركز شرطة في مدينة الموصل.

على صلة

XS
SM
MD
LG