روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاريعاء 5 نيسان


ميسون ابو الحب

الملف العراق الامني لهذا اليوم:

اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.

- جاء في بيان للقوات متعددة الجنسيات ان اللواء الاول، فرقة الجيش العراقي الرابعة بدأ بتولي المرحلة الاولى من مسؤليات العمليات الامنية في محافظة صلاح الدين بتاريخ 3 نيسان. تم الاحتفال بالمناسبة في حفل حضره مسؤولون أميركيون وعراقيون.
بيان آخر للقوات متعددة الجنسيات أعلن ان المحكمة الجنائية المركزية في العراق أدانت اثنين وعشرين معتقلا بجرائم مختلفة منها عبور الحدود بطريقة غير مشروعة وتنسيق هجمات مميتة والانتماء إلى جماعات ارهابية. حتى الآن قامت المحكمة الجنائية المركزية بعقد حوالى ألف محاكمة لمتمردين وأدانت حوالى تسعمائة منهم، حسب ما ورد في البيان.
بيان ثالث للقوات متعددة الجنسيات أعلن قيام قوات عراقية بانقاذ ثلاث رهائن عراقيين في الخامس من نيسان في الموصل اعتمادا على معلومات من مواطن. كما اعلن بيان رابع عن قيام قوات التحالف بمداهمة مواقع لارهابيين في اليوسفية في الخامس من نيسان. أدت المداهمة إلى قتل أحد الارهابيين وهرب عدد آخر والقاء القبض على عدد آخر منهم كما عثرت القوات على كميات من الاسلحة والذخائر.

- ننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الأوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة

البصرة:

((تقرير - البصرة ))

" سقوط ثلاثة صواريخ استهدفت مطار البصرة ولم تؤد إلى وقوع خسائر في الارواح. قوات عراقية تكتشف مخبأ لقذائف هاون وتلقي القبض على اربعة من المشتبه بهم كان في حوزتهم اسلحة. العثور على جثة مدرس مصابة بعدة اطلاقات نارية ".

وننتقل الان إلى الناصرية لمتابعة الأوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:
" اكتشاف مقبرتين جمعيتين جنوب الناصرية تضم العشرات من ضحايا النظام السابق ويعود تاريخها إلى انتفاضة الجنوب في عام 1991. تم تشخيص هويات عدد من الضحايا. خلال العامين الماضيين تم اكتشاف ثلاث مقابر جمعية في نفس المدينة ".

ما زلتم مع ملف العراق الامني. وننتقل الان إلى بعقوبة لمتابعة الأوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

((تقرير - بعقوبة))

" انفجار عبوة ناسفة في العزي ادى إلى اصابة ثلاثة اشخاص وانفجار عبوة اخرى في منطقة اخرى استهدفت دورية لقوات التحالف. قوات التحالف تبطل مفعول عبوة ناسفة في السعدية. مقتل مواطن على يد مسلحين مجهولين. ابطال مفعول عبوة ناسفة شرق بعقوبة ووقوع اشتباكات قرب المنطقة مع مسلحين مجهولين ومقتل ستة من المسلحين ".

وننتقل الان إلى كركوك لمتابعة الأوضاع الامنية فيها من خلال التقرير التالي:

((تقرير كركوك ))

" مصدر امني يعلن مقتل واصابة عدد من المدنيين ورجال الشرطة في هجمات مختلفة. انفجار عبوة ناسفة على دورية مشتركة عراقية واميركية شرق المدينة واصابة اربعة اشخاص. القاعدة الجوية في كركوك تعرضت إلى قصف بقذائف الهاون. جماعة مجهولة توزع بيانا باسم القيادة العامة للمقاومة العراقية تعلن براءتها من الاعمال المسلحة ضد الشرطة والجيش والابرياء ".

واخيرا ننتقل إلى الموصل لمتابعة الأوضاع الامنية فيها من خلال الرسالة الصوتية التالية:

((تقرير الموصل ))

" العثور على جثة جندي في الجيش العراقي. اختطاف امراة وابنتها في أحد احياء الموصل. اغتيال طالب جامعي على يد مسلحين. في ضاحيتين اخريين عثر على جثة شخصين. اقامة نقاط السيطرة مستمرة على يد القوات العراقية واعتقال عدد من المشتبه بهم ".

على صلة

XS
SM
MD
LG