روابط للدخول

افتتاح المعرض الدولي الثالث لإعادة إعمار العراق


فائقة رسول سرحان –عمّان

(النص التالي بقلم مراسلنا حازم مبيضين:)
افتتح نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور زياد فريز أمس المعرض الدولي الثالث لاعادة اعمار العراق بمشاركة 420 شركة اردنية وعربية واجنبية تمثل 32 دولة. بحضورعدد من الوزراء العراقيين ومحافظ بغداد وعدد من اصحاب الشركات ورجال الاعمال وقال فريز ان المعرض يعد فرصة مميزة لاستغلال الفرص والممساهمة بعملية التنمية في العراق.معتبرا انه ناجح بكل المقاييس من خلال جمعه اكبر عدد من المعنيين بالقطاعات الاقتصادية وكبرى الشركات من مختلف القطاعات.
وقال ان المعرض حظي بمشاركة شركات توفر معدات اساسية من شتى القطاعات تعد ضرورية جدا لاعادة اعمار العراق'' مؤكدا ان المعرض فرصة لتعزيز عملية التنمية في المنطقة لاسيما الاردن والعراق وترابطهما مع العالم خصوصا مع تواجد شركات عالمية كبرى .
واشتمل المعرض معدات صناعية وانشائية واليات ميدانية ومنتجات غذائية ودوائية وسيارات مدنية وعسكرية وخدمات لوجستية. وبرز فيه الجناح الخاص بمركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير والاجنحة الاردنية و العراقية والفلسطينية. وبحسب المنظمين فان الجناح الاردني يعد من أكبر الأجنحة الرسمية بمشاركة 92 شركة اردنية صناعية وتجارية مؤهلة لعقد الصفقات والدخول في شراكات مع العارضين الدوليين لإعمار العراق.
ويعقد المنظمون على هامش المعرض مؤتمرا اقتصاديا متخصصا بإعمار العراق بعنوان ''آفاق جديدة لإعادة إعمار العراق'' على مدى يومين وسيقدم خلاله أوراق عمل يشارك فيها وزيرا الإسكان والصناعة من العراق وخبير من برنامج الصادرات السعودية وعدد كبير من المتحدثين من الأردن والعراق ودول أخرى.
و وصل عدد المشاركين من العراق نحو 1175 مسؤولا ورجل أعمال .
يذكر ان الاردن استضاف عدة معارض ومؤتمرات لاعادة اعمار العراق في سنوات سابقة شاركت فيها كبرى الشركات الدولية والعربية.

على صلة

XS
SM
MD
LG