روابط للدخول

ديوان المحاسبة الاردني يوقع اتفاقية مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لتدريب عدد من موظفي ديوان الرقابة المالية العراقي


حازم مبيضين - عمان

وقع ديوان المحاسبة الاردني اتفاقية مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لتدريب عدد من موظفي ديوان الرقابة المالية العراقي في مجال الرقابة على التخاصية وتدريبهم على كيفية الرقابة عليها.
وقال رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ان اختيار الأردن تم للاستفادة من خبرته في هذا المجال و نظراً لما يتمتع به من سمعة عالمية في تنفيذ برامج التخاصية بدرجة عالية من المهنية والتي ساهمت في الإصلاح الاقتصادي .
وتهدف هذه البرامج التدريبية التي يتوقع ان يبدأ الديوان بتنفيذها قبل نهاية الشهر الحالي إلى إكساب وتعريف المشاركين من الجانب العراقي بالمهارات اللازمة لإجراء الرقابة على عمليات التخاصية ومخرجاتها المالية والمحاسبية والقانونية ، ويستغرق البرنامج الاول الذي يتمحور حول الرقابة على التخاصية مدة 10 أيام، فيما يمتد البرنامج الآخر والذي يركز على اعداد وتأهيل المدربين في مجال الرقابة على التخاصية لفترة 20 يوماً.
ويشتمل البرنامجان على محاور اساسة تتركز على الإطار النظري للتخاصية والإجراءات الرقابية على عملياتها ومحور تقنيات تدريب المدربين.
واضاف البراري ان ديوان المحاسبة سوف يقوم بالاستفادة من الخبرات المحلية بالتعاون مع الهيئة التنفيذية للتخاصية لتغطية المحور الأول، في حين سوف يتم تغطية المحور الثاني والثالث من قبل كوادر ديوان المحاسبة من ذوي الخبرة المهنية والأكاديمية والعلمية العالية من حملة المؤهلات المهنية وشهادات الدكتوراه والماجستير في التحليل المالي والاقتصادي وخبراء التدريب المؤهلين من قبل IDI والذين لهم خبرات تدريبية عالية في هذا المجال.

على صلة

XS
SM
MD
LG