روابط للدخول

جولة سريعة على الصحافة العربية الصادرة ليوم الخميس 30 اذار في لندن عن الشأن العراقي


سميرة علي مندي

جولة جديدة على عدد من الصحف العربية الصادرة هذا اليوم في لندن، نطالع ابرز ما نشرته عن الشان العراقي، ونبدا الجولة بعناوين صحيفة الحياة اللندنية:

بغداد تؤكد رسمياً توزيع أدوية مسمومة وحلوى مفخخة... الجيش العراقي يتحول اتحاداً لجيوش المناطق
تأجيل المفاوضات لدرس الاقتراح... والجابري يعلن ثلاثة حلول ... «التوافق» تقترح تولي احد نواب رئيس الحكومة الملف الأمني والبيت الابيض ينفي تدخله ضد الجعفري

- صحفية الشرق الأوسط أبرزت العناوين العراقية التالية
لليوم الثالث..عمليات مسلحة دامية ضد مقار الشركات المحلية في بغداد
وزارة التربية العراقية تحذر التلاميذ من «حلوى سامة يوزعها إرهابيون»
وزير الصناعة العراقي: صرف منتسبي التصنيع العسكري من الخدمة دفعهم للعمل مع الإرهابيين
في زاوية مقالات الراي تساءلت هدى الحسيني هل تعيد الصفقة الأميركية ـ الإيرانية الاستقرار إلى العراق ..؟ وتضيف الحسيني في مقالها الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط إن التقاء قضيتي (العراق والنووي الايراني) سببه حاجة الولايات المتحدة والأطراف السياسية العراقية إلى المساعدة الإيرانية لتقليص القتال الطائفي وللخروج من الباب المسدود سياسياً في العراق، ورغبة إيرانية تستهدف التوصل إلى تسوية عريضة مع واشنطن.
ليس بمستبعد ان تبذل ايران الجهد للمساعدة في اعادة الاستقرار، ولو مؤقتاً الى العراق، ذلك ان كل همِّها تحقيق الهلال الشيعي، وتثبيت منفذ لها على البحر الابيض المتوسط.
الكاتبة تخلص الى القول إن لعبة امم جديدة تدور في المنطقة، أبطالها : اميركا، وايران، واسرائيل، وقد تنضم إليها لاحقاً تركيا، وليس العرب بحسب تعبير هدى الحسيني في صحيفة الشرق الاوسط.

- نبقى في عالم الصحف وننتقل الى محمد قادر في بغداد ليطلعنا على ابرز الأخبار المحلية ومقالات الرأي التي أوردتها الصحف العراقية.

على صلة

XS
SM
MD
LG