روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاريعاء 29 اذار


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني.
أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات مقتل جندي أميركي بنيران أسلحة خفيفة يوم الثلاثاء في بغداد كما أعلن بيان آخر مقتل جندي ثان واصابة ثلاثة عند اصطدام عربتهم بعبوة ناسفة خارج الحبانية في اليوم نفسه.

وننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بالعاصمة بغداد:
- انفجار عبوة ناسفة في ساحة الطيران واستهدفت عربات تابعة لاحدى الشركات الامنية. الانفجار الحق اضرارا باحدى العربات واصابة شخص واحد لم تعرف جنسيته. القوات متعددة الجنسيات اغلقت المنافذ إلى الموقع. مصادر في الشرطة العراقية أشارت إلى وقوع مواجهات مسلحة في حي الجهاد غرب بغداد وادت إلى مقتل أحد افراد الشرطة واصابة مدني.

ننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
- نجاة مدير شرطة الجرائم المهمة في البصرة من محاولة اغتيال فاشلة. مصدر امني ذكر أيضا ان قذائف هاون سقطت على فندق شط العرب، مقر القوات البريطانية في البصرة دون ان تؤدي إلى وقوع اضرار أو اصابات. القوات البريطانية قامت بمداهمة في ميسان في وقت سابق واعتقلت عشرة اشخاص وحاليا اطلق سراح خمسة منهم، حسب مصدر في القوات متعددة الجنسيات في البصرة.

- ما زلتم مع ملف العراق الامني وننتقل الآن إلى الناصرية لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
- إلقاء القبض على اربعة وثلاثين عنصرا ارهابيا، حسب مصدر امني.

وأخيرا إلى بعقوبة في متابعة للاوضاع الامنية فيها:
- قوات عراقية تسندها قوات متعددة الجنسيات داهمت قرى شمال المقدادية لالقاء القبض على مشتبه بهم وتم اعتقال عدد من الاشخاص. مقتل مواطن وسط بعقوبة على يد مسلحين. انفجار عبوة ناسفة في المفرق استهدفت دورية امنية عراقية. ابطال مفعول عبوة ناسفة شرق بعقوبة وانفجار عبوة أخرى في بعقوبة الجديدة ادت إلى الحاق اضرار بمنزل. انفجار عبوة ناسفة في منطقة سكنية في بلدروز واصابة طفل. قوات متعددة الجنسيات داهمت عددا من الاحياء غرب بعقوبة واعتقلت عددا من المشتبه بهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG