روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الثلاثاء 28 اذار


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
اهلا بكم مجددا في ملف العراق الامني وننتقل فيه إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الناصرية:
- انفجار عبوة ناسفة استهدفت منزل مندوب راديو سوا وادى الحادث إلى مقتل ثلاثة اشخاص، حسب مصادر في الشرطة. الانفجار اوقع أيضا اضرارا بعدد من المنازل.

وننتقل الان الى مدينة بعقوبة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
- انفجار في مكتب الشهيد الصدر والقوات العراقية تطوق الموقع. الانفجار أدى الى اصابة عدد من الاشخاص. مقتل عدد من الاشخاص على يد مسلحين. قوات متعددة الجنسيات تقوم بعملية مداهمة على مبنى في بعقوبة. انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية واصابة ثلاثة اشخاص. ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة داخل بعقوبة اعتمادا على معلومات استخبارية من مواطنين. سقوط قذيفة هاون في بلدروز على حي سكني مما ادى الى اصابة ستة اشخاص بينهم اطفال.

ما زلتم مع ملف العراق الامني حيث ننتقل الان الى مدينة الموصل لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:
- قامت مروحيتان اميركيتان بقصف مواقع شمال شرقي الموصل يعتقد انها قواعد عسكرية لجماعات مسلحة. القصف ادى الى وقوع خسائر في الارواح والممتلكات حسب شهود عيان. في حي البلديات رشقت جماعات مسلحة افرادا من رجال الشرطة العراقية بنيران مما ادى الى اصابة عدد من رجال الشرطة ومن المدنيين. شمال الموصل القت جماعة مسلحة مجهولة قنبلة يدوية على عدد من رجال الشرطة واصابت اربعة منهم ومدني. شهدت المدينة ايضا انفجار عدد من العبوات الناسفة في عدد من الاحياء. انتشرت قوات الشرطة العراقية وقوات الامن في معظم مناطق الموصل للحيلولة دون اتساع العمليات المصنفة على الارهاب.

على صلة

XS
SM
MD
LG