روابط للدخول

الملف الأمني ليوم السبت 25 آذار


فارس عمر

قُتل اربعة اشخاص واصيب اثنان في انفجار عبوة ناسفة اثناء مرور الحافلة التي كانوا على متنها صباح السبت في منطقة الوزيرية شمالي بغداد.
وقتل ثلاثة اشخاص وشرطي مرور في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل كابينته. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن مصدر في الشرطة ان خمسة مدنيين اصيبوا في الهجوم الذي وقع قرب وزارة المالية. وقالت الشرطة انها عثرت على عشر جثث في مناطق متفرقة من بغداد.
واعلن الجيش الاميركي في بيان ليل الجمعة ان اثنين من جنوده قُتلا في محافظة الانبار.
وفي ملف الرهائن توجه ناشطو السلام الثلاثة وهم كنديان وبريطاني خُطفوا في بغداد منذ حوالي اربعة اشهر ، عائدين الى بلديهما بعد تحريرهم في عملية مشتركة للقوات متعددة الجنسيات والقوات العراقية يوم الخميس الماضي.
وفي جنوب العراق عثرت الشرطة على ثلاثة وعشرين صاروخا مهيأة للتفجير في مرآب للحافلات في مدينة العمارة بمحافظة ميسان. وقالت الشرطة ان فريقا من خبراء المفرقعات أُرسل لابطال مفعول الصواريخ.
** ** **
رسائل صوتية من مراسلينا:
** بعقوبة
في محافظة ديالى قُتل شخص بنيران مسلحين في شرق بعقوبة فيما انفجرت سيارة مفخخة قرب نقطة سيطرة عراقية على طريق بعقوبة ـ بهرز.
** الموصل
في محافظة نينوى اصيب ستة اطفال عندما سقطت قذائف على منطقة مأهولة في مدينة تعلفر فيما استمرت اعمال العنف في مناطق متفرقة من المحافظة.

على صلة

XS
SM
MD
LG