روابط للدخول

حلقة خاصة بمناسبة عيد نوروز


فريال حسين

اهلا اهلا اهلا ، موعد آخر حافل بالمحبة والمشاعر الحلوة .. نقلتها رسائلكم البريدية والألكترونية ..وهي تحمل التحيات ورغبات المشاركة في النوافذ المفتوحة.. .. فأهلا بكم وبالحمام الزاجل ..،وابقوا معنا .....

- - - اغنية يا حمام - - -

ارحب بمشاركة مخرج البرنامج (ديار بامرني) .. اهلا (ديار)..وكل عام وانت بخير بمناسبة اعياد نوروز..

ديار: اهلا بيكم مستمعينا في لقاء جديد معكم من خلال النوافذ المفتوحة.ونبدي البرنامج بلقاء اجرته فريال مع وزير الثقافة في ادارة اربيل السيد سامي شورش وعقيلته السيدة اميرة شورش..

فريال: عودة الى رسائل المستمعين واغلبها تحمل التهاني بمناسبة اعياد النوروز ومنها رسالة من المستمعة (نسرين عبد الله) من المانيا وتود المشاركة في هذه الحلقة الخاصة ولكنها لم تذكر رقم هاتفها لكي نتصل بها ،وارجو من نسرين ان تبعث به في اقرب فرصة....

ديار:طبعا مثل ماكلتي فريال فأن الرسائل المهنئة كثيرة التي وصلت خلال هذا الأسبوع ، ومعي رسالتان من كردستان : اني راح اقرأ الأولى وهي من المستمعة (سندس عباس) وتقول انا اولا عراقية واعيش مع عائلتي في السليمانية واتعلم اللغة الكردية وانا اجيد الغناء بلغتي العربية واتعلمه حاليا باللغة الكردية ..واطلب منكم اغنية لكاظم الساهر وارغب ان اكون مشهورة مثله عندا اكبر وادرس الموسيقى في الجامعة..

فريال: الرسالة الثانية من المستمعة (هيفاء محمد) من بغداد وتقول فيها ،كنا نحتفل بعيد نوروز في بعقوبة ايام زمان، حيث كنا نسميه (دورة السنة) ، وعائلتي تهيأ كل عام صينية (ياس) وتضع فيها انواع من الحلويات ..مثل الزردة والحليب واللهوم الذي هو خليط من السمسم المدقوق والسكر ، ووالدتي تلون البيض ونضعه نحن الصغار على شجرة صبير مزروعة وسط الحديقة ووالدي يشتري لنا جرات فخارية صغيرة ودنابك نضرب عليها ..واحيانا نقوم برحلة الى بساتين البرتقال المحيطة بمدينة بعقوبة..شكرا يا هيفاء على هذه المعلومات الحلوة عن دورة السنة..

- - - اغنية مفرحة - - -

ديار: معي فريال رسالة من الصديقة (سوزان الشمري) من ايطاليا وتقول انا عراقية اعيش في ايطاليا واحب العمل الأذاعي واستمع كثيرا لأذاعتكم..

- - - اغنية - - -

فريال : ومعي رسالة من المستمع مطرب المقام العراقي (محمود حسن) من المانيا، ويطلب منا ان نهتم بالمقام العراقي ويقول انا مستعد لمساعدتكم وتزويدكم بما لدي من اعمال فنية..شكرا لك يا سيد محمود واود ان ترسل رقم هاتفك لنتصل بك .. ونحن نهتم بالمقام العراقي وهناك برنامج خاص هو من الأجواء العراقية اعداد وتقديم (خضير الشايع).. ونهديك مقطع من مقام ليوسف عمر..

- - - مقام - - -

ديار: قبل ختام هذه الحلقة الخاصة من النوافذ المفتوحة بمناسبة اعياد نوروز ،اجرت فريال لقاءا مع الصحفي (سلطان محمد سرور من القسم الأفغاني للحديث عن نوروز في بلاده..

- - - اغنية افغانية - - -

،في الختام اشكر جميع مستمعينا. وحتى نلتقي من جديد لكم منى ومن المخرج (ديار بامرني)، اطيب المنى..........

على صلة

XS
SM
MD
LG