روابط للدخول

الملف الامني ليوم السبت 18 آذار


ميسون أبو الحب

أعلن بيان للقوات متعددة الجنسيات مقتل جنديين اميركيين وأصابة جندي آخر بنيران غير مباشرة شمال غربي تكريت.
وأعلن بيان آخر اعتقال خمسة ارهابيين مشتبه بهم والعثور على مخبأ للاسلحة في ملعب للكرة في منطقة بلد.
وجاء في بيان ثالث للقوات متعددة الجنسيات ان قوات الأمن العراقية وقوات التحالف تواصل البحث عن الإرهابيين والاسلحة في منطقة سامراء في اطار عملية الانقضاض. البيان أوضح انه تم اعتقال خمسين شخصا واطلق سراح سبعة عشر منهم بعد الاستجواب كما تم اكتشاف ستة مخابئ للاسلحة. هذا ولم يبلغ عن وقوع أي اصابات في صفوف قوات الأمن العراقية ووحدات قوات التحالف حسب ما جاء في البيان.
يذكر ان عملية الانقضاض التي تجري في منطقة سامراء يشارك فيها ألف وخمسمائة من القوات العراقية والاميركية تساندهم خمسون مروحية وان هذه العملية هي الاضخم منذ الحرب في آذار من عام 2003.

** ** **

متابعة الاوضاع الامنية في عدد من مدن العراق:

** الموصل
مسلحون يهاجمون عددا من طلاب جامعة الموصل من طلبة تلعفر وادى الحادث إلى مقتل خمسة طلاب. انفجار عبوة ناسفة قرب المنطقة التي تقع فيها كليات جامعة الموصل ولم يؤد الانفجار إلى اصابة أحد. ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في ثلاث مناطق من الموصل. تواصل عمليات مداهمة المشتبه بهم واعتقال عدد منهم في المدينة وفي تلعفر مع العثور على كميات من الأسلحة. الدوريات العسكرية العراقية تشاهد في اكثر من منطقة داخل مدينة الموصل.

** بعقوبة
فرض منع التجوال في بعقوبة حتى العاشرة من صباح السبت وشوهد رجال الشرطة والجيش في التقاطعات العامة وذلك ضمن خطة امنية لحماية المواكب الحسينية المتوجهة إلى كربلاء. انفجار عبوة ناسفة استهدفت المواكب وسمعت في الصباح انفجارات واطلاق نار شمال بعقوبة. مصدر تحدث عن وقوع اشتباكات مع مسلحين في تلك المناطق. في جلولاء تم اعتقال اعضاء عصابة ارهابية وعددهم ثمانية حسب مدير شرطة المدينة. في المقدادية انفجار عبوة ناسفة ادى إلى مقتل مواطن واصابة اربعة آخرين.

** البصرة
الناطق الصحفي باسم القوات متعددة الجنسيات في البصرة قال ان القوات البريطانية نفذت حملة مداهمات في التنومة وادى ذلك إلى اعتقال سبعة اشخاص من المشتبه بهم دون تحديد هوياتهم. مصدر أمني في طوارئ المحافظة قال ان القوات متعددة الجنسيات ابطلت مفعول عبوة ناسفة واضاف ان قوات عراقية اعتقلت اربعة متسللين ثلاثة من الافغان وباكستاني واحد واوضح انهم يحملون اوراقا غير رسمية غير انه لم يحدد المكان الذي تسللوا منه. وقوع تبادل لاطلاق النار بين جماعتين في الزبير على خلفية المتاجرة ببيع وشراء زيت الغاز مما ادى إلى اصابة عدد من الاشخاص.

على صلة

XS
SM
MD
LG