روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الخميس 16 اذار


ميسون ابو الحب

الملف الامني:

عثرت عناصر من لواء حفظ النظام العراقي الثالث على عبوة مزروعة بجانب الطريق مقابل مدرسة تجارة في جنوب شرقي بغداد وقامت بابطال مفعولها، حسب بيان للقوات متعددة الجنسيات.
وجاء في بيان آخر ان معتقلا لاسباب امنية في أبو غريب، توفي نتيجة لاسباب طبيعية.

ننتقل الآن إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الاوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة الموصل:

- انفجار سيارة مفخخة أدت إلى اصابة سبعة مدنيين والحاق اضرار بعدد من المركبات. انفجار عبوة ناسفة ومقتل اثنين من المدنيين واصابة عدد آخر والحاق اضرار بعدد من المركبات. اصوات عيارات نارية في انحاء متفرقة من الموصل. اعتقال العديد من المشتبه بهم. في تلعفر انفجرت سيارة مفخخة أدت إلى اصابة عدد من المواطنين.

وننتقل الآن إلى مدينة بعقوبة :

- اعتقال عدد من المشتبه بهم في هبهب واعتقال أحد المطلوبين في بلد روز. انفجار دراجة هوائية مفخخة مما ادى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة واصابة ستة. انفجار عبوة ناسفة ادى إلى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اثني عشر شخصا آخر. عبوة ناسفة أخرى انفجرت في منطقة أخرى واسفرت عن مقتل شرطي واصابة ضابط. مسلحون هاجموا إمام جامع وقتلوه. مسلحون اختطفوا عشرة معلمين ومعلمات.

وننتقل الآن إلى البصرة لمتابعة الاوضاع الامنية فيها:

- طلبة جامعة البصرة اشتبكوا مع الاجهزة الامنية بسبب بطاقات اتصال منحتها احدى الشركات إلى الطلبة. الاجهزة الامنية القت القبض على عدد من المشتبه بهم في الزبير وعثر في حوزتهم على جوازات سفر مزورة ووثائق مزورة منها شهادات الجنسية العراقية وهوية الاحوال المدنية وكمية من الأسلحة. ابطال مفعول عبوة ناسفة في طريق المطار الدولي في البصرة.

على صلة

XS
SM
MD
LG