روابط للدخول

معاناة الشباب المتفوقين في العراق خلال العهد السابق..


فريال حسين

سعدت اوقاتكم ايها الأعزاء في رحلتنا الأسبوعية مع برنامج (اجيال) و حلقة اليوم ستلقي الضوء على معاناة الشباب المتفوقين في العراق خلال العهد السابق..ونتعرف على رأي الفنان التشكيلي الرائد(نوري الراوي) بنتاجات الفنانين الشباب..

((تقرير عماد جاسم- بغداد))

اعزائي: سنلقي الضوء اليوم على معاناة احد المتفوقين من جيل الستينات الذي اجبرته الضغوط التي تعرض لها خلال فترة النظام السابق على مغادرة العراق..
(عصام يوسف) من الباحثين الموهوبين في مجال الفيزياء.كان الأول على جامعة بغداد لعام 1985..كتب بحوثا قيمة ومهمة في الفيزياء وحصل على عدة جوائز عالمية،كما مارس الترجمة بعد ان اكمل دراسته للغة الأنكليزية في كلية الأداب ، وغادر العراق الى كندا عام 1995 بعد ان حورب في زمن النظام السابق لرفضه العمل بمؤسسات التصنيع العسكري..يتحدث في لقاء اجراه معه مراسلنا (عماد جاسم) عن معاناة الغربة في دول المهجر وامنيات اصحاب الكفاءات بالعودة الى الوطن..

((تقرير فائقة رسول سرحان - عمان))

اجيال تشكيلية عراقية تقيم نشاطات فنية في قاعة الأورفلي عمان.. من بينها الفنان التشكيلي من جيل الرواد (نوري الراوي) ،حيث اقام معرضه الثالث عشر بعنوان (ذكريات للحب اثيرة).. وقد ضم المعرض عددا من اللوحات التي تعكس جوانب من ذكريات الفنان خلال فترة الطفولة في مدينته (عانة)..يتحدث عبر لقاء اجرته معه (فائقة رسول سرحان) عن المعرض ورأيه بنتاجات الفنانين الشباب، وتجربته التي امتدت منذ الأربعينات..كما التقت فائقة بالنحات (احمد كاظم غريب) الذي اكد على التواصل بين نتاجات الأجيال المتعاقبة في العراق..الفنان (نوري الراوي) معكم اولا في هذا اللقاء..

..وفي الختام اعزائي لكم مني تحية، ومن المخرج (نبيل خوري).وعودة الى برامجنا المعدة لهذا اليوم

على صلة

XS
SM
MD
LG