روابط للدخول

ملف العراق الامني ليوم الاربعاء الخامس عشر من آذار.


ميسون ابو الحب

الملف الامني:
ملف العراق الامني:

داهمت الشرطة العراقية منزلين بالقرب من مدينة تكريت واكتشفت مخبأين للأسلحة اضافة الى متفجرات. كما عثر جنود على مخبأ كبير ثان للاسلحة والمتفجرات في منزل جنوبي تكريت. مخبأ آخر للاسلحة تم العثور عليه جنوبي بغداد وتم اعتقال تسعة ارهابيين مشتبه بهم عثر في حوزتهم أسلحة وعلى قائمة اغتيالات تضم اسماءا لمسؤولين وزاريين. أحد المعتقلين ضابط في الشرطة وآخر من جيش المهدي، حسب بيانات للقوات متعددة الجنسيات. هذه الحوادث وقعت بين الثالث عشر والخامس عشر من آذار.

ننتقل الان إلى عدد من مدن العراق لمتابعة الأوضاع الامنية فيها ونبدأ بمدينة البصرة:
( انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية بريطانية في المعقل تؤدي إلى اصابة جنديين بريطانيين واثنين من المدنيين. قوات الحدود في منطقة الشلامجة عثرت على كميات من الاسلحة والذخائر. اختطاف تاجر على يد مسلحين مجهولين. مئتان من قوة الاسناد يتظاهرون ويطالبون بالحاقهم بالجيش العراقي ).

وننتقل الان إلى مدينة بعقوبة لمتابعة الأوضاع الامنية فيها:
( إصابة رجل شرطة على يد مسلحين. اعتقال عدد من المشتبه بهم في شمال المدينة إثر ورود معلومات استخبارية. في المرادية اصابة ضابط شرطة ومرافقه بعد تعرضهما لمحاولة اغتيال. سقوط قذيفة هاون دون أن تؤدي إلى وقوع خسائر وإبطال مفعول عبوة ناسفة. قوات التحالف تشن مداهمات وسط بعقوبة وتعتقل عددا من المطلوبين والمشتبه بهم. دورية عراقية تتعرض إلى نيران من مسلحين).

على صلة

XS
SM
MD
LG