روابط للدخول

الشرطة العراقية تعثر على أكثر من 80 جثة في أماكن مختلفة من بغداد


حسين سعيد

**)
اعلنت الشرطة العراقية انها عثرت اليوم على 31 جثة في حي الكمالية، بعد ان كانت عثرت على جثث 15 شخصا داخل حافلة صغيرة مهجورة على الطريق الرئيسي بين العامرية والغزالية، ليرتفع بذلك عدد الجثث التي عثرت عليها خلال الساعات الـ 24 الماضية الى أكثر من 80 جثة.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية الرائد فلاح المحمداوي إن الجثث الـ 15 كانت لرجال تتراوح اعمارهم ما بين 25 و 40 عاما وإن أصحابها كانوا مصابين بطلقات نارية في الرأس والصدر، إلا أنه لم يتم التعرف على هوياتهم. وتم العثور على هذه الجثث في مكان لا يبعد كثيرا عن الموقع الذي عثر فيه على 18 جثة الأسبوع الماضي. كما عثر على جثثت اخرى في مناطق مختلفة من العاصمة 4 منها كانت معلقة على أعمده الإنارة في مدينة الصدر.

**)
استنكر ديوان الوقف السني تعرض مرقد الامام ابي حنيفة النعمان لقصف بقذائف الهاون مساء أمس، اصابت احداها باحة المسجد ما اسفر عن تحطم جزء من الجدار الخارجي وتحطم زجاج نوافذ المسجد.
ووصف الديوان في بيان له اليوم الهجوم بانه حلقة من حلقات التامر على العراق ودفعه باتجاه الحرب الاهلية.
ودعا الديوان المرجعيات الدينية والسياسية واجهزة الدولة الامنية الى ضرورة القيام بواجبها في التصدي لهذه الاعمال، التي وصفها بالتخريبية وآخرها ما حصل في مدينة الصدر.

**)
اعلن مسؤولون اميركيون ان مكتب مدير المخابرات الاميركية جون نغروبونتي قرر مؤخرا تمويل عملية مراجعة ونشر لما يقدر بـ 48000 صندوق من وثائق الحكومة العراقية التي تم الاستيلاء عليها خلال حرب العام 2003 ومن بينها الكثير من التسجيلات بصوت صدام حسين نفسه.
وقال مسؤولون في مكتب نغروبونتي أن الوثائق التي نقلت من العراق الى قطر تمت مراجعتها بالفعل من قبل مجموعة مسح العراق التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ويواصل الجيش الاميركي فحص المعلومات الواردة فيها.

**)
اعلن وزير الدفاع الاسترالي بريندان نلسون ان بلاده ستعيد نشر 450 عسكريا من قواتها لدعم قوات الامن العراقية والشرطة المحلية بمجرد انتهاء مهمتها الحالية المتمثلة في حماية قوات الدفاع الذاتي اليابانية في محافظة المثنى.
وقال وزير الدفاع الاسترالي بعد عودته من أول زيارة له الى العراق ان قوات بلاده في جنوب العراق ستضطلع بدور رقابي يشمل بصفة عامة مراقبة مواقع العدو خلال عمليات تقوم بها وابلغ الوزير الاسترالي صحفيين أن قوات بلاده بما فيها سفينة تابعة للبحرية الاسترالية متمركزة في الخليج وأفراد أمن في بغداد وطائرات استطلاع ستبقى في العراق خلال عام 2007.

**)
قال محامون في بدء محاكمة عسكرية للعريف مايكل سميث المتهم باستخدم الكلاب البوليسية لترويع معتقلين في سجن ابو غريب انه كان ببساطة ينفذ الاوامر. وقد يواجه سميث السجن لمدة 24 عاما ونصف العام في حال ثبتت عليه التهمة باستخدام الكلاب لتهديد وترويع المعتقلين.

**)
دانت محكمة امن الدولة الاردنية اليوم 7 اشخاص بتهمة تجنيد عناصر لمقاتلة القوات الاميركية في العراق، وتراوحت الاحكام الصادرة بحقهم بين سنة و8 اشهر الى 4 سنوات.
الى ذلك بدأت محكمة أمن الدولة الاردنية النظر في قضية المتهمين بتنفيذ عملية 9 تشرين الثاني الماضي التي فجر 3 عراقيين انفسهم باحزمة ناسفة في 3 فنادق في عمان والتي اودت بحياة 60 شخصا.
وقالت وكالة انباء (بترا) الاردنية الرسمية ان الاتهام وجه الى العراقية ساجدة عتروس الريشاوي و10 متهمين اخرين بينهم احمد الخلايلة المعروف بابي مصعب الزرقاوي. وكانت الريشاوي فشلت في تفجير حزامها الناسف حينها وهي الوحيدة التي تحاكم حضوريا في هذه القضية.

**)
اعلنت سوريا ان قواتها الامنية قتلت 2 من عناصر جماعة جند الشام في منطقة الزبداني في الضاحية الشمالية الغربية من دمشق، وتم ضبط بنادق ووثائق وجهاز كمبيوتر يخص الجماعة.
وقالت وكالة انباء (سانا) السورية الرسمية ان احد رجال الامن السوري أصيب بجروح طفيفة اثناء العملية.

**)
اقتحمت القوات الاسرائيلية سجن اريحا اليوم وقالت مصادر أمنية اسرائيلية واخرى فلسطينية ان زعيم الجيهة الشعبية احمد سعدات كان ضمن مجموعة من السجناء خرجوا من السجن وهم يرفعون أياديهم بعد حصار للسجن استمر طوال النهار.
واتهم الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اسرائيل بتنسيق غارتها على السجن مع بريطانيا والولايات المتحدة اللتين سحبتا حراسهما على السجن قبيل شن الهجوم.
في غضون ذلك دعت الولايات المتحدة الاسرائيليين والفلسطينيين الى الهدوء وضبط النفس بعدما اقتحمت قوات اسرائيلية سجن اريحا. وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية شون مكورماك الذي يرافق وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس في زيارتها الى اندونيسيا ان الولايات المتحدة على اتصال بالجانبين لحثهما على التزام الهدوء.

**)
اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلادة وسوريا تحاولان حث حركة حماس على تنفيذ الالتزامات المترتبة على خارطة الطريق.
وجاءت تصريحات لافروف بعد المباحثات التي اجراها مع نظيره السوري وليد المعلم الذي يزور موسكو حاليا، والذي التقى اليوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

على صلة

XS
SM
MD
LG